لبنان يتسلّم جثث الفتيات اللواتي عثر عليهن على شاطئ طرطوس

  • شارك هذا الخبر
Sunday, April 4, 2021

اعلنت ​المديرية العامة للأمن العام​، انه "بتاريخ 04/04/2021 وبعد التنسيق على مدى يومين ما بين المديرية العامة للأمن العام والسلطات المعنية في ​سوريا​، قامت دورية من شعبة معلومات ​الشمال​ لدى هذه المديرية بإستلام جثامين الشقيقات اللبنانيات الثلاث، اللواتي فقدن منذ عدة أيام وعثر عليهن غرقى على شاطىء طرطوس، من ​السلطات السورية​ المختصة عند مركز ​العريضة​ الحدودي، بعد ان قام الوالد بالتعرف على الجثث في سوريا والتوقيع على استلامها".

ولفتت الى انه "تم نقلهن الى ​مستشفى طرابلس الحكومي​، حيث تسلمت الجثث دورية تابعة لفرع معلومات ​قوى الامن الداخلي​ لمتابعة التحقيق بناءً لإشارة ​القضاء​ المختص".





واعلنت ​السلطات السورية​ انها "سلمت جثامين الفتيات الثلاث اللواتي عثر عليهن على شاطئ ​طرطوس​ قبل يومين إلى الجانب اللبناني وذلك بعد تواصل ​السفارة اللبنانية​ بدمشق مع ​وزارة الخارجية​ وتعرف والد الفتيات على الجثامين".

وأكد معاون قائد ​الشرطة​ في محافظة طرطوس العميد وفيق أبو دلا أنه "تم تسهيل كافة الإجراءات لحضور والد الضحايا عن طريق مركز ​العريضة​ الحدودي إلى مشفى الباسل بطرطوس للتعرف على الجثامين وتقرر من خلال ​القضاء​ تسليم الجثامين إلى الوالد وتمت مرافقته إلى معبر العريضة واستلامها من قبل الجانب اللبناني"، موضحاً أنه "فور العثور على الجثث الثلاث على شاطئ البحر بمنطقة الحميدية جنوب مدينة طرطوس قبل يومين تم اتخاذ كافة الإجراءات من قبل القضاء والطب الشرعي حيث تبين من خلال الفحص أن الفتيات توفين غرقاً وتم وضع الجثامين في براد مشفى الباسل ريثما يتم التعرف عليهن"، لافتاً إلى "ورود معلومات فيما بعد تفيد بأن هذه الجثث عائدة لفتيات لبنانيات".

وكانت ​السفارة اللبنانية​ في دمشق قد أعلنت انها "تتواصل مع ​وزارة الخارجية السورية​ بخصوص جثامين الفتيات الثلاث اللواتي عثر عليهن على شاطى ​طرطوس​ قبل يومين".

ولفتت مصادر خاصة لوكالة "سانا" ان "السفارة اللبنانية وبتوجيهات من ​وزارة الخارجية اللبنانية​ تجري اتصالاتها مع وزارة الخارجية لمتابعة حيثيات جثامين الفتيات الثلاث والتأكد من هويتهن وفيما إذا كن لبنانيات، وان هناك تعاونا ويتم تقديم كافة التسهيلات من الجانب السوري للوصول إلى تحديد هوية الفتيات".

يذكر أنه تم العثور قبل يومين على جثامين ثلاث فتيات على شاطئ طرطوس توفين غرقا في البحر ولم تعرف هويتهن حينها.