المصممة نور فتح الله تخوض عوالم النجوم

Wednesday, March 31, 2021

توليفة عذبة من خطوط الموضة العصرية والناعمة، خطّت بها المصممة نور فتح الله رحلتها الى مجموعة Despina تتقصّى بها أسرار النجوم، وتعزز فيها مكامن الثقة لدى السيدات الباحثات عن اطلالة متألقة وهوية مميزة.

والمجموعة التي حملت اسم Despina، وتعني "نجمة في الفضاء"، استوحت منها المصممة نور فتح الله هذه المجموعة كونها تمثّل البريق من ضوء النجوم، وتم تجسيد تميزها وبريقها برؤية عصرية. فهي تبرز أنوثة المرأة ضمن خطين، أحدهما ناعم بتصاميم رقيقة، وفساتين أخرى تتميز بأحجامها، ويلتقي الخطان عند شغف إبراز تكاوين السيدات ومفاتنهن للحفاظ على قدرة التعبير عن الانوثة.

هذه الرؤية، تم تنفيذها بمروحة واسعة من الأقمشة مثل الـ"جاكار" (Jacquard ) بعدة ألوان ونقشات، اضافة الى خامات الـ"كريب" والـ"كيبير" والـ"دانتيل"... هو تنوّع لارضاء كل الاذواق، وتلتقي تلك الخامات عن نقطة اساسية تتمثل بتكريس اطلالة تفيض بالانوثة، وتتم حياكتها ببُعد فني يعزز التميز الذي تريده لكل سيدة بما يليق بها ويناسبها.

والتنوّع، يشمل القصات التي تلتقي عند هوية واحدة تتمثل بالبساطة والاناقة. تعبّر كل من القصّات عن رؤية المصممة نور فتح الله للتصميم بين يديها، وتمت خياطتها بلا تكلف ولا تعقيد. ففيما تعطي الاقمشة مساحة للانسياب ورسم مفاتن الجسم، تهتم بتنفيذ قصات ناعمة على منطقة الصدر، أو في حواشي التنورة سواء بمنحها احجام قليلة تميزها عن هيكل الفستان، أو في حياكة رقيقة للأطراف، وهي تحافظ في جميع القصات على نعومة الشكل رغم أن بعض القصات تتسم بالتجدد. وينسحب التنوّع على الالوان التي تتجدد، بما يمنح السيدات خيارات أوسع تعبر عن شخصية كل سيدة على حِدة.

وبعد اختبار خطّ التوأمة بين الام وابنتها في اطلالاتهما العامة، تضم هذه المجموعة أيضاً تصاميم لقسم "الام والابنة"، وهو خطّ تكرسه وتمضي في تطويره وسط "ترند" عالمي لتثبيه على صعيد الموضة العصرية.

هذه المجموعة Despina تعدّ امتداداً لرحلة طويلة تحاكي فيها المصممة نور فتح الله تطلعات السيدات الى فضاءات أوسع، وتنطلق بالنجمات الى عوالم التميّز، وهو ما تجسد خلال الاشهر الماضية بارتداء نجمات عربيات في الفن والاعلام من تصاميمها في اطلالات ومناسبات مختلفة، وفي مقدمتهن النجمة نجوى كرم والنجمة ميريام فارس والنجمة رحمة رياض، كما ظهرت بعض الفنانات بتصاميم نور فتح الله على أغلفة ألبوماتهن الموسيقية وفي مقدمتهن النجمة كارول سماحة والنجمة بلقيس فتحي.

مقالات مشابهة

خسائر إسرائيل وغزة تتجاوز حاجز الـ 223 مليون دولار جرّاء التصعيد العسكري

البيت الأبيض: أبلغنا الإسرائيليين مباشرة بأن ضمان سلامة وأمن الصحفيين ووسائل الإعلام المستقلة هو مسؤولية قصوى

تدافع بين المتظاهرين والقوى الأمنية عند بوابة فاطمة في الجنوب

شبكة الجزيرة الإعلامية: تدمير مكتبنا سابقة مخالفة لكل أعراف القانون الدولي والحضارة الإنسانية

الكتلة الوطنية: نرفض التفرد والاستيلاء على قرار الحرب في لبنان

مدير مستشفى "هداسا" الإسرائيلي: تل أبيب تكذب صواريخ حماس أوقعت مئات القتلى والجرحى