خاص - طرابلسي عن الثلث المعطل: لا داعي لتأكيد "المؤكد"

  • شارك هذا الخبر
Tuesday, March 16, 2021

خاص - الكلمة أونلاين
كارن مطر


بعد كلام عضو كتلة التنمية والتحرير، النائب علي حسن خليل، حول عقدة "الثلث المعطل" وكونه انتحاراً واغتيالاً للوطن، لفت عضو تكتل "لبنان القوي" النائب إدغار طرابلسي لموقع الكلمة أونلاين بأن "الكلام على الثلث المعطل والتصويب في هذا الإتجاه هو تعمية عن حقيقة مرة لا يستطيع الرئيس المكلف سعد الحريري أن يقول "لماذا لا يشكل" ولا داعي أن نؤكد المؤكد بعد كل التوضيحات التي صدرت عن الرئيس ميشال عون أو عن الوزير جبران باسيل".

وقال: "الحريري لديه أسباب نجهلها، ولا يحق له الإستمرار في المماطلة والتشويش، فناداه أمس رئيس التيار الوطني الحر، إما أن يشكل وإما أن يعتذر، فلا داعي للرد على كلام النائب على حسن خليل، فنواجه يومياً تأويلات مختلفة، ولدينا موقف صريح وواضح والأمور الغير مطروحة من قبلنا لا يستطيع أن يقولها، فلذلك أقول لا داعي لنتكلم أكثر".

وعن إعطاء الثقة للحكومة التي سيشكلها الرئيس الحريري أوضح: " لقد سبق وصرح الوزير جبران باسيل وقال أننا غير معنيين في هذه الحكومة، وللسؤال عن الثقة يجب أن يكون هناك تشكيل. نحن لم نعِد الرئيس الحريري بالثقة، ولكن لا يحكى عن الثقة قبل أن يكون هناك تشكيل وتتقدم للبرلمان".

وأكد أن الحل الوحيد للأزمة التي يواجهها لبنان هو تشكيل حكومة بأسرع وقت، فقال:" إما أن يشكل الحريري وإما أن يعتذر ليصار إلى تسمية شخص آخر قادر على التشكيل بسرعة، شخص يحصل على الرضا المحلي بين جميع الأفرقاء والمكونات اللبنانية وأن لا يكون لديه الـ"فيتو" الموضوع على الرئيس الحريري والذي هو على الأرجح خارجياً".

وأضاف: "بالوقت الذي يضع سعد الحريري التكليف في جيبته و"يبرم ويجول" ويسافر من بلد إلى بلد، الناس في لبنان باتوا غير قادرين على شراء غرض من السوبرماركت، هذا أمر غير مقبول، المطلوب تشكيل حكومة تفرمل الإنهيار الإقتصادي وتسترجع الثقة، ونحن نعلم أن كل ما يحصل هو ناتج عن سياسات الـ30 سنة الماضية و"السياسات الحريرية" الماضية، آن الأوان للبنان أن ينطلق بغير اتجاه".