الإندبندنت أونلاين- العزلة هي طريق للتطرف لا يمكننا تجاهله

  • شارك هذا الخبر
Thursday, March 11, 2021

في الإندبندنت أونلاين، مقال لمات دريدن، بعنوان "الإرهاب آخذ في التطور: العزلة هي طريق للتطرف لا يمكننا تجاهله".

ويعتبر الكاتب أن "الأيديولوجيات المختلطة وغير المستقرة وغير الواضحة شكلت 51% من جميع الإحالات إلى برنامج مكافحة الإرهاب في بريطانيا، بريفنت، في 2019-20. ويمثل هذا ارتفاعا كبيرا للسنة الثالثة على التوالي. على الرغم من هذه الحقيقة، فإن فهمنا للأيديولوجيات المتطرفة الأقل تقليدية ومجموعاتها، لا يزال في مهده".

ويوضح أن مصطلح "مختلطة" يشير إلى "الأفراد الذين يظهرون مجموعة من العناصر من أيديولوجيات متعددة" بينما "تصف كلمة غير مستقرة أولئك الذين يتنقلون بين المعتقدات المختلفة"، وأخيرا "تشير كلمة غير واضحة إلى الفرد الذي لا يقدم أي مجموعة ثابتة أو متماسكة من الأفكار أو الفلسفات. لكن القاسم المشترك بينهم جميعا هو الانبهار بأنواع مختلفة من المحتوى المتطرف أو العنيف".

ويقول الكاتب إنه "من خلال خبرتي الشخصية في العمل كضابط بريفنت، أعلم أن الانبهار بمطلقي النار في المدارس أصبح شائعا بشكل متزايد بين الأطفال والشباب المعرضين لخطر التطرف. غالبا ما يتم وصف هؤلاء الشباب بأنهم ضعفاء، بما في ذلك كونهم ضحايا للتنمر والمعاناة من الاكتئاب والانخراط في إيذاء النفس ومعاناة الرغبة في الانتحار".

ويضيف "عام من العزلة الاجتماعية الناجمة عن كوفيد - 19 لم تفعل سوى القليل من أجل الرفاهية العاطفية والنفسية للأطفال والشباب، وخاصة أولئك الذين يعانون من نقاط ضعف قائمة. قد تثبت هذه الفترة بمرور الوقت أنها كانت عاملا هاما في التمكين من التطرف، مما أدى إلى زيادة الأفراد ذوي الدوافع الأيديولوجية، وقد تستمر نسبة منهم في ارتكاب جرائم إرهابية".