قرصنة "القرض الحسن" تابع: نشر صور من داخل الخزنات

  • شارك هذا الخبر
Thursday, December 31, 2020

نشر "قراصنة" صوراً قالوا إنها من داخل خزنات "القرض الحسن" التي تحتوي على على أموال وذهب المودعين.

وقبل أيام، اخترق أحد المقرصنين الإلكترونيين تحت اسم spiderz حسابات مؤسسة "القرض الحسن" وكاميراتها في الفروع كافة، وتم نشر لوائح أسماء المقترضين خلال العامين 2019 و2020 مرفقة بكافة التفاصيل المتعلقة بقيمة القرض ونسبة السداد ومعلومات شخصية عن المقترضين.

ونشر المقرصنون على موقع جمعية القرض الحسن فيديو، يعلنون فيه الحصول على كل المعلومات المتعلقة بالجمعية من ميزانيات وحسابات وغير ذلك، داعين المقترضين من الجمعية إلى عدم الاستمرار بسداد الأقساط، والمودعين إلى الإسراع بسحب ودائعهم.

ووعد المقرصنون، عبر الفيديو، بنشر مزيد من المعلومات في المرحلة المقبلة عن جمعية القرض الحسن وسواها من المؤسسات التابعة لحزب الله.

في المقابل، اعلنت جمعية مؤسسة القرض الحسن أن "الخرق الحاصل هو للشبكة الخارجية للمعلومات، وهو جزئي ومحدود، ولم يطل الشبكة الأساسية المقفلة والآمنة، كمالم يطل الكثير من الحسابات الفعلية في المؤسسة".

وطمأنت المؤسسة جميع المتعاملين معها من مشتركين وكفلاء ومقترضين أنها ماضية في عملها رغم كل الهجمات التي تعرضت لها سواءً من العدو الإسرائيلي إبّان حرب تموز 2006، أو بإدراجها على لائحة العقوبات الأميركية أو بالهجمات السيبرانية والإعلامية، وهي لا زالت مشرّعةً أبوابها أمام الجميع للإستفادة من خدماتها الإقراضية أو حفظ أموالهم وذهبهم في السحب والإيداع في أي وقت، وان كافة داتا المعلومات لدى المؤسسة سليمة ولا يمكن العبث بها .