لويس لحود يجول في ساحل جزين... ويطّلع من رومانوس على مشاريع تطوير الزراعة في كفرفالوس

  • شارك هذا الخبر
Saturday, December 5, 2020

جال مدير عام وزارة الزراعة المهندس لويس لحود على عدد من المشاريع الزراعية في منطقة ساحل جزين.

استهل لحود زيارته الى مركز دار العناية التقى مدير المركز الاب منطانيوس حداد و كانت الزياره للتعارف و اخذ البركة، كما اكمل جولته على بعض المشاريع الزراعية في منطقة ساحل جزين منها مجدليون و كرخا و كفرفالوس، و تابع جولته الى منطقة عين المير فكان باستقباله رئيس بلدية البلده نادر مخول في منزله حيث اطلع لحود من مخول على المشاكل التى يعاني منها المزارعون .

و تابعه لحود زيارته الى بلدية لبعا حيث استقبله نائب رئيس اتحاد بلديات جزين و رئيس بلدية لبعا فادي رومانوس حيث اثنى لحود على دور الذي يلعبه مجلس البلدي في خدمه ابناء البلدة . و من جهته عرض رومانوس المشاريع التي تهدف الى تطوير الزراعة في البلدة و تامين فرص عمل للشباب و الشابات، كما اقيم لقاء شارك فيها بعض رؤساء بلديات المنطقة و و رؤساء التعاونيات الزراعية حيث نقل لحود تحيات وزير الزراعة عباس مرتضى وعرض البرامج التي تقوم بها وزارة الزراعة خاصة لتسويق الانتاج الزراعي كما تم وضع حجر اساس لبناء براد للتخزين المنتوجات الزراعية لابناء منطقة جزين و ساحلها ببركة و حضور المطرانين ايلي بشاره حداد و مارون العمار.

و في الختام هذه الجولة شارك لحود ابناء بلدة لبعا في اضاءة شجرة الميلاد بحضور المطران مارون العمار و المطران ايلي بشاره الحداد و رئيس بلدية لبعا و عدد من الشخصيات السياسة و الامنية و العسكرية و ممثلين عن الاحزاب.