نجم: اتّكلوا على الحريري... ونجاحه بمهمّته سيؤدي إلى إنجاح العهد

  • شارك هذا الخبر
Sunday, October 25, 2020


أكّد عضو كتلة "المستقبل" النائب نزيه نجم أن "الرئيس المكلف سعد الحريري واضح وهو أتى برؤية جديدة، متوقعا تشكيل الحكومة خلال عشرة ايام كما وعد الحريري.



ولفت في حديث الى "صوت كل لبنان"، الى ان "الرئيسين عون والحريري سيشكلان ويوقعان على حكومة تتضمن وجوها جديدة ونظيفة"، مشدداً على ان "رؤية الحريري تتمثل بالورقة الفرنسية التي نأمل انشالله ان يتمكن من انهاء تنفيذ كل بنودها".



وأضاف: "إن رئيس الجمهورية حريص اكثر من اي شخص على انجاح الورقة الفرنسية ونجاح الحريري بمهمته سيؤدي إلى إنجاح العهد"، مؤكدًا ان الورقة الفرنسية ستكون هي البيان الوزاري للحكومة الجديدة.

وإذ حيّا الرئيس نبيه بري واصفًا اياه بـ"رجل المهمات الصعبة"، قال نجم: "الرئيس بري يفضل العمل مع الحريري الذي يمكن الاتكال عليه دولياً".

واشار نجم الى انه "على الجميع ان يدركوا انه بالمحاصصة سيخسرون فسيف العقوبات سيكون موجعا"، لافتًا الى اننا ملوك الفرص الضائعة والانفجار الذي حصل في مرفأ بيروت عجّل النظرة اتجاه لبنان عالميا ودوليا.

وعن صندوق النقد الدولي، شدد نجم على "حاجة لبنان لهذا الصندوق ولكن لا يمكن التسليم بكل طلباته التي ستتم مناقشتها بعمق"، لافتًا الى ان "الرئيس الحريري كان واضحا لجهة سعيه الى تأمين الاقتصاد لعدم التوجه نحو رفع الدعم".



ورأى أن لبنان محكوم دائما بالتوافق وعلى الرؤساء الثلاثة ان يكونوا متفقين دائما لمصلحة لبنان.



وعن اعادة اعمار بيروت وتأهيل المرفأ، قال: "اتكلوا على الرئيس الحريري وعلى حكومة سيثق بها المجتمع الدولي يحصل كل شيء فالتمويل آت انشالله".



وردا على سؤال عن امكانية حصول لقاء جديد بين الحريري وباسيل خلال عملية التشكيل، قال نجم ان الحريري سيلتقي باستمرار رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب لانتاج حكومة لكل لبنان يرضى عليها ايضا من لم يعطوا اصواتهم للحريري.