بداية واعدة لليفربول في دوري الابطال

  • شارك هذا الخبر
Thursday, October 22, 2020

عاد ليفربول بفوز ثمين من أمستردام بتغلبه على مضيفه أياكس بفضل النيران الصديقة حيث سجّل المدافع الأرجنتيني للنادي الهولندي العريق نيكولاس تاغليافيكو الهدف الوحيد بالخطأ في مرمى فريقه (35).
وحقق ليفربول، حامل اللقب ست مرات، فوزه الأول على أياكس المتوج باللقب ثلاث مرات، في ثالث مواجهة بينهما فقط في المسابقة.
وعاد النادي الانكليزي الى سكة الانتصارات بعدما فقد لقبه الموسم الماضي بخسارتين متتاليتين امام أتلتيكو مدريد الإسباني في الدور ثمن النهائي.
وفي خطوة غريبة، أخرج الالماني يورغن كلوب الثلاثي الهجومي المكون من السنغالي ساديو مانيه والمصري محمد صلاح والبرازيلي روبرتو فيرمينو في الدقيقة 60.
ودافع كلوب عن قراره قائلا "كنت مضطرا الى تغيير العديد من اللاعبين الذين لعبوا لفترة قصيرة قبل مباراة اليوم وبالتالي كنت متخوفا من الاصابات، وقد اتخذت قراري باستشارة الجهاز الطبي مع حرصي على ان يكون كل شيء على ما يرام".
وفي المجموعة ذاتها، ضرب أتالانتا بقوة وعاد بفوز كبير من أرض مضيفه ميدتيلاند 4-صفر وبنكهة كولومبية.
وحسم اتالانتا نتيجة المباراة في شوطها الاول بثلاثية نظيفة، حيث منحه الكولومبي دوفان ساباتا (26)، وأضاف قائده الارجنتيني أليخاندرو غوميس الثاني بعد 10 دقائق (36)، قبل أن يسجل الكولومبي الآخر لويس موريال الثالث (42)، وختم الروسي أليكسي ميرانتشوك، بديل ساباتا، المهرجان بالهدف الرابع (88).
وحقق مانشستر سيتي بداية ناجحة بفوزه على ضيفه بورتو البرتغالي بثلاثة اهداف للأرجنتيني سيرخيو أغويرو (20 من ركلة جزاء) والألماني إيلكاي غوندوغان (65) وفيران توريس (73) مقابل هدف للكولومبي لويس فرناندو دياس (14).
ولم تكن عودة مرسيليا الفرنسي إلى دوري الأبطال بعد غياب دام لسبع سنوات ناجحة بسقوطه امام مضيفه أولمبياكوس اليوناني بهدف في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع سجله المصري أحمد حسن "كوكا".


AFP