بداية مخيبة لريال وإنتر في دوري ابطال اوروبا

  • شارك هذا الخبر
Thursday, October 22, 2020

دفع ريال مدريد وتحديدا مدربه الفرنسي زين الدين زيدان غاليا ثمن التفكير في الكلاسيكو، ومني بخسارة تاريخية أمام ضيفه شاختار دانييتسك 2-3 في افتتاح مباريات دوري ابطال اوروبا.
وسجل الكرواتي لوكا مودريتش (54) والبرازيلي فينيسيوس جونيور (59) هدفي ريال مدريد، والبرازيلي تيتيه (29) والفرنسي رافايل فاران (33 خطأ في مرمى فريقه) والإسرائيلي مانور سالومون (42) أهداف شاختار دانييتسك الذي لعب في غياب 10 لاعبين بسبب الاصابة بفيروس كورونا المستجد.
وهي الخسارة الأولى لريال مدريد في ثلاث مواجهات ضد شاختار في المسابقة القارية العريقة بعدما تغلب عليه مرتين (4-صفر و4-3) في دور المجموعات موسم 2015-2016.
كما هي الخسارة الثانية تواليا للملكي بعد الاولى امام ضيفه قادش صفر-1 السبت في الدوري المحلي، والأولى له في مستهل مشواره على ارضه في تاريخ مشاركته في المسابقة القارية التي يحمل الرقم القياسي في عدد الالقاب بها (13)، والثالثة على التوالي في المسابقة (خسر ذهابا وايابا امام مانشستر سيتي في ثمن نهائي النسخة الماضية).
وعلق مودريتش على الخسارة قائلا "لم نكن في مستوى المسابقة في الشوط الأول، وبعد ذلك حاولنا التحسن وسجلنا هدفين لم يكونا كافيين لتفادي الخسارة".
وأضاف "إنها خسارة قاسية لكن هناك العديد من المباريات التي سنخوضها وأنا متأكد بأننا سنتحسن. لم يكن هناك إفراط في الثقة، شاختار فريق جيد ويملك لاعبين جيدين ولم نستخف به".
وسجل شاختار ثلاثية في 13 دقيقة في الشوط الاول. وهي المرة الأولى التي تتلقى فيها شباك ريال 3 أهداف في الشوط الأول في مباراة بدوري الأبطال منذ أيلول/سبتمبر 2005 أمام مضيفه ليون الفرنسي، والأولى على أرضه في المسابقة منذ شباط 2000 ضد بايرن ميونيخ الألماني.
ودفع زيدان غاليا ثمن تفكيره في الكلاسيكو السبت أمام غريمه التقليدي برشلونة على ملعب كامب نو، بإبقائه على أبرز عناصره الأساسية على دكة البدلاء في مقدمتهم مواطنه كريم بنزيمة والالماني طوني كروس وايسكو وفينيسيوس ولوكاس فاسكيز، كما قرر عدم المجازفة بإشراك القائد سيرخيو راموس لعدم تعافيه كليا من الاصابة في الركبة.
واضطر زيدان الى الدفع ببنزيمة وفينيسيوس في الشوط الثاني فتحسن الاداء نسبيا ونجح الفريق في تسجيل هدفين، قبل أن يشرك كروس دون جدوى، علما بأنه سجل هدفا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عبر الأوروغوياني فيديركو فالفيردي ألغاه الحكم بداعي التسلل.

وفي المجموعة ذاتها، انقذ المهاجم الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو فريقه إنتر ميلان من مصير ريال مدريد وتفادي الخسارة أمام ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ بإدراكه التعادل في الدقيقة الأخيرة ومسجلا هدفه الشخصي الثاني في المباراة.
ومنح لوكاكو التقدم لإنتر ميلان (49)، لكن فرحته لم تدم سوى 14 دقيقة حيث أدرك مونشنغلادباخ التعادل بواسطة مدافعه الدولي الجزائري رامي بن سبعيني من ركلة جزاء(63).
ومنح جوناس هوفمان التقدم للضيوف (84)، قبل أن يدرك لوكاكو التعادل (90).


AFP