معاقبة المدرب بسبب تعليق حول لون القميص

  • شارك هذا الخبر
Friday, October 16, 2020

غرّم سيشوان جيونيو الصيني، النادي الشقيق لمانشستر سيتي الإنكليزي، مدربه، بحسم راتب شهر واحد وأوقفه مدة أسبوع، لقوله إنّ القميص الأزرق المخصّص للعب خارج أرضه جالب أكثر للحظ.

وعاقب النادي، المهدّد بالهبوط إلى الدرجة الثالثة مدربه لي يي، بعد تصريحه بأنّ فريقه يعاني عندما يرتدي القميص الأصفر التقليدي للفريق، "ارتدينا الأزرق في المباراة الأخيرة، وفزنا. أحياناً الحظ بالغ الأهمية".

لم يُعجب تصريح المدرب إدارة ناديه، الذي لم يَفز سوى مرة يتيمة من أصل 10 مباريات هذا الموسم. وارتبط اللون الأصفر طويلاً بكرة القدم، في المقاطعة الواقعة جنوب غرب البلاد، في تقليد يعود إلى تسعينيات القرن الماضي، بحسب وسائل إعلام رسمية. واتهم النادي المنضوي تحت لواء مجموعة "سيتي فوتبول غروب" المتنامية، مدربه الأربعاء بـ"جرح شعور جماهير سيشوان. قرّر النادي معاقبة لي يي بحرمانه من راتبه لمدة شهر وتعليق عمله مدة أسبوع". وفُرض على لي أيضاً دراسة "التاريخ المجيد" لكرة القدم في سيشوان، وتعلّم مدى أهمية اللون الأصفر. وأصبح النادي ضمن مجموعة "سي أف جي" في شباط 2019، من بين 10 أندية عالمية، فيما تعهّد الرئيس التنفيذي للمجموعة الإسباني فيران سوريانو بـ"تنمية وتطوير سيشوان جيونيو ورعاية المواهب الكروية الصينية".