كورونا يهزم عميد الأغنية الأندلسية حمدي بناني

  • شارك هذا الخبر
Monday, September 21, 2020

توفي صباح الإثنين 21 سبتمبر/أيلول 2020 عميد الأغنية الأندلسية في الجزائر الفنان حمدي بناني عن عمر ناهز (77 عاماً)، بمستشفى "ابن سينا" بولاية عنابة شرقي الجزائر متأثراً بإصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19″، التي دخل بسببها العناية المركزة فى مستشفى عنابة منذ عدة أيام نقلاً عن وسائل إعلام محلية.

ووفقاً لـ"النهار الجزائرية" قال كمال بناني، ابن الفنان الراحل، إن والده لم يكن يعاني من أي أمراض مزمنة، وتم إدخاله للمستشفى بعد ارتفاع شديد في درجة حرارته، ليتم نقله إلى المستشفى حتى وافته المنية اليوم.

الرئيس الجزائري بدوره نعى الفنان في تغريدة نشرها على موقع تويتر قال فيها إنه تلقى بحزن شديد نبأ وفاة صديقه والفنان القدير حمدي بناني الذي فقدت الساحة الفنية في الجزائر برحيله رجلاً ملتزماً.

أضاف تبون أن الفنان عرف كيف ينال احترام الجمهور بفنه طيلة مسيرته الفنية داخل وخارج الوطن، كما تقدم الرئيس بخالص التعازي والمواساة لعائلة الفنان

الفنان الراحل، الذي اشتهر بأدائه للطابع المالوفي والأندلسي بـ"الملاك الأبيض" نسبة إلى الكمان الأبيض الذي كان يرافقه دائماً، كما ساهم طوال مسيرته الفنية في نشر الثقافة الجزائرية عموماً والمالوف خصوصاً من خلال مشاركاته في المحافل الدولية.

كما نجح بناني في وضع لمسته على أغنية المالوف من خلال نحو 30 أغنية أبرزها "عدالة يا عدالة"، و"جبوبتي" و"يا ليلي يا ليلي"، و"جاني ما جاني".


عربي بوست