الصانداي تايمز- التحول في نمط الإصابات بفيروس كورونا

  • شارك هذا الخبر
Sunday, September 6, 2020

نشرت الصانداي تايمز تقريرا لعدد من الصحفيين بعنوان "تغيير في نمط الإصابات بفيروس كورونا".

ويوضح التقرير أن الإحصاءات الأخيرة الصادرة عن الحكومة البريطانية توضح تزايد الإصابات بين المواطنين الشباب دون سن الأربعين وتراجع معدل الإصابة بين كبار السن.

ويشير التقرير إلى أن نسبة عشرين في المائة فقط من الإصابات الجديدة لحقت بأشخاص فوق الخمسين من العمر وذلك مقارنة بنسبة إصابة تعدت نحو 75 في المائة من الإصابات خلال تفشي العدوى في فترة الربيع بينما تراجع معدل الإصابات بين الأشخاص فوق الثمانين من العمر إلى 3 في المائة مقارنة بنحو 28 في المائة خلال الربيع.

ويضيف التقرير أن هذه الإحصاءات دفعت أحد المستشارين لدى الحكومة البريطانية إلى اقتراح اتباع النموذج السويدي برفع الإجراءات الاحترازية بالكامل وإعادة الموظفين للعمل بشكل طبيعي، لكن خبراء آخرين يفسرون ما يحدث بشكل مختلف حيث يمكن تفسير تراجع معدل الإصابات بزيادة عدد الفحوصات التي تجريها الحكومة مع أي حالة يشتبه في إصابتها وعلاوة على ذلك يعزون زيادة نسبة الإصابات بين الشباب بإقدامهم على الخروج والاختلاط أكثر من الآخرين بعد تخفيف إجراءات الإغلاق وهو ما ساهم في زيادة الإصابات بينهم.

ويقول التقرير إن رئيس الوزراء بوريس جونسون حاول الدفع نحو عودة الموظفين إلى العمل في المكاتب، ولكنه ووجه بمعارضة قوية من جانب النقابات المهنية التي أكدت أن إجبار الموظفين على العودة إلى مكاتبهم إجراء غير قانوني ولايمكن السماح به.