وهبة متفقداً قصر بسترس: الوزارة يسواها ما يسوى الشعب اللبناني

  • شارك هذا الخبر
Thursday, August 6, 2020

أكد وزير الخارجية والمغتربين شربل وهبة خلال تفقده اعمال رفع الركام من قصر بسترس الذي تعرض لضرر كبير جراء انفجار المرفأ، "أن وزارة الخارجبة تتضامن مع كل اللبنانيين الذين اصيبوا من جراء الانفجار والانسان قبل الحجر هو اولويتنا المطلقة وسنساعد الناس على توفير المسكن وتضميد الجروح والجهد منصب من قبل الخكومة على المواطن اللبناني".

أضاف: "ندعو بالشفاء العاجل لكل المصابين والجرحى".

وتابع: "ما يزال لبنان يحظى بعطف وتضامن ومؤازرة من الدول ونقدر زيارة الرئيس الفرنسي السريعة كرد فعل مباشرة بعظد الانفجار وما زال لبنان في علاقةة قديمة وعريقة".

ولفت وهبة الى "ان لبنان متمسك بكل سنتم من حقوقهه وكل سيادته على اراضيه ومياهه".

وعلق وهبة على قرار ارجاء قرار المحكمة الخاصة بلبنان قال وهبة: هذا الامر عائد للقضاة ولسلطة المحكمة ولا سلطة للسياسة اللبنانية على اعضاء المحكمة وهي محكمة دولية. فلنترك لهم قرار اصدار الحكم وقرار تأجيله حسبما يرتأون. وهذا الموضوع بين ايادي المحكمة ولا اتدخل به".

وختم وهبة: "التحقيق جار ولن نستبق نتائجه وننكب على معالجة الاوضاع الانسانية وهذه هي الاولوية. والوزارة يسواها ما يسوى الشعب اللبناني".

لقاءات وهبة: إلى ذلك، استقبل وهبة القائمة بأعمال السفارة البريطانية في بيروت اليسون كنغ يرافقها المستشار السياسي سايمون اودونيل . وابلغت نائبة السفير الوزير وهبة تضامن بلادها مع لبنان واستعداد المملكة المتحدة لتقديم اي مساعدة يطلبها.
وقدم الوزير وهبه شرحا عن احتياجات لبنان بعدما اضحت العاصمة منكوبة وعن الخطوات التي اتخذتها الحكومة لتوفير وسائل الصمود ازاء هذه النكبة.