ديلي ميل- "موجة ثانية" من فيروس كورونا

  • شارك هذا الخبر
Tuesday, August 4, 2020

رجحت دراسة حديثة أن استئناف الدراسة في مدارس المملكة المتحدة قد يؤدي إلى موجة ثانية كارثية من فيروس كورونا ما لم يطور جهاز الخدمات الصحية أساليب اختبارات الكشف عن الوباء ورصد تحركاته بشكل كبير.

وقال علماء إن استئناف العمل بالمدارس في المملكة المتحدة قد سوف يؤدي حتما إلى كارثة أخرى قد تصل إلى ذروتها في ديسمبر/ كانون الثاني المقبل، وفقا لتقرير نشرته صحيفة ديلي ميل.

لكنهم أشاروا إلى أنه من الممكن تفادي هذه الكارثة - مع استمرار تشغيل الحانات وعدم تطبيق إجراءات الأغلاق الصارمة - إذا شهدت عمليات اختبار الكشف عن الإصابة بالوباء زيادة كبيرة مع إحداث تطوير كبير في نظم الكشف عن المخالطين وتتبعهم.

وأشارت الدراسة إلى أنه سوف تكون هناك حاجة إلى اختبار حوالي 75 في المئة من المصابين بكوفيد19 وإخضاعهم للعزل الذاتي من أجل تفادي موجة ثانية من فيروس كورونا قد يتسبب استئناف الدراسة في المؤسسات التعليمية في ظهورها.

وكُشف النقاب في الأيام القليلة الماضية عن خطط حكومية لدخول فرق اختبارات فيروس كورونا إلى فصول المدرسة في المناطق التي شهدتها معدلات مرتفعة لانتشار العدوى، وذلك لتجنب إغلاق هذه المدارس.

ورجح خبراء أنه لتفادي موجة ثانية من فيروس كورونا، لابد من أن تصل قدرة نظم رصد المخالطين التي تستخدمها الهيئة الوطنية للرعاية الصحية إلى اكتشاف 68 في المئة من الحالات المصابة والمخالطين لها.