عجوزان على الخط الحدودي الفاصل بين ألمانيا والدنمارك يتحدان الكورونا

  • شارك هذا الخبر
Friday, April 3, 2020


لم يحبط فيروس كورونا المستجد الذي طال أكثر من مليون انسان حول العالم ، عزيمة وإصرار عجوزين، أتى كل منهما من ديرة ليلتقيا على الحدود، مثبتين أن لا الوباء ولا العمر بالتأكيد سيقف في وجه حبهما العابر للحدود.

فلقد قرر الألماني توشسن هانسن والدنماركية إنغا راسمونسن اللذين تعرفا على بعضهما قبل سنتين، ولم يفترقا منذ أكثر من سنة، تحدي الوباء والتمسك بحبهما، بحسب ما أفاد موقع "دولتشيه فيلله" الألماني.

منذ عام تقريباً، اعتادا على قضاء كل يوم من أيامهما معاً، إلى أن جاء كورونا وفرض أيقاعه على العالم أجمع، مجبراً العديد من الدول ومنها ألمانيا والدنمارك على اغلاق الحدود.

لكن رغم الظروف الاستثنائية أصر العجوزان على عدم التخلف عن لقائهما، وإن كان من خلف حاجز حديدي بعد غلق حدود دول منطقة شنغن للمرة الأولى منذ 25 عاماً.


وللقاء حبيبها، تقود إنغا (85 عاماً) كل يوم سيارتها من بلدتها غالهوس جنوب الدنمارك، نحو الحدود مع ألمانيا، لتلتقي بتوشسن (89 عاماً) القادم على الدراجة من بلدته سودرلوغم شمالا على الطرف الآخر من الحدود في منطقة مولهوس. وهناك يجلسان، يتبادلان أطراف الحديث، ملتزمين بالمسافة الآمنة التي تحول دون انتقال العدوى.