أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 28 آذار 2020

  • شارك هذا الخبر
Saturday, March 28, 2020

النهار


تصر وزارة التربية على اجراء الامتحانات الرسمية في موعدها مستبقة موعد رفع حالة التعبئة العامة واعادة اطلاق العام الدراسي في ظل فوضى التعلم من بعد الفاشلة حتى الساعة


شكك وزير في مجلسه في الاعداد المعلنة للمصابين بالكورونا في المخيمات السورية واستغرب ان تعمد مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين الى الطلب من لبنان الاهتمام بالامر وعدم التضييق على حركة اللاجئين في دخولهم وخروجهم من المخيمات


اظهرت دراسة احصائية ان 37 في المئة من تلامذة المدرسة الرسمية يملكون الانترنت في منازلهم



الجمهورية


أعرب مواطنون في أكثر من منطقة عن امتعاضهم من تصرفات بعض شرطة البلديات لجهة فرض تدابير لم تشملها مقررات الحكومة ولجهة تصرفات ميليشيوية.


تتجنّب جهات إدارية ورسمية معنية في أكثر من قضاء الحديث عن تفاصيل تفشي فيروس كورونا في المنطقة.


أكد قريبون من زعيم تيار سياسي عدم القبول بعملية الإحتكار التي يمارسها رئيس تيار منافس في قضية التعيينات التي تخص طائفتيهما.



اللواء


قد تلجأ قوى سياسية إلى إجراءات غير عادية، لإعادة مجموعات من المغتربين، تمرّ في أوضاع بالغة الصعوبة.


يقول مرجع رسمي سابق، في معرض تقييمه للوضع القائم بالقول: فالج لا تعالج، في ظل وجود تيّار معروف في الحُكم!


فوجئ موظف رفيع بحملة استهدفت مؤسسة يتولى إدارتها، مع العلم ان ما يحصل فيها من صرف أموال يخضع لرقابة عليا ورقابة لاحقة.



نداء الوطن


تردّد أن رئيس حزب بقاعي انتقل من بيروت إلى منزله الصيفي، والتزم حجراً منزلياً جراء الاشتباه بإصابته بـ”كورونا” بعد عودته من لندن، ما أثار قلق جيرانه.


من المرجح أن تبدأ الاثنين المقبل أولى تجارب عمل مجلس النواب “عن بُعد” عبر اجتماعات اللجان، والتحضيرات مستمرة لضمان نجاح التجربة.


يؤكد المعنيون في وزارة الصحة أنّ أرقام الاصابات التي سجلها لبنان بفيروس “كورونا” لا تزال دون سقف التقديرات التي كانت وضعت من جانب لجنة المتابعة الرسمية.