سلسلة IronKey D300 من كينغستون تحصد شهادة اعتماد على مستوى دول الناتو

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, February 19, 2020

أعلنت ’كينغستون ديجيتال أوروبا‘ المحدودة، الشركة المتخصصة بالذواكر الفلاشية والتابعة لشركة ’كينغستون تكنولوجي‘، وهي إحدى الشركات العالمية الرائدة في تصنيع منتجات الذواكر الإلكترونية والحلول التقنية، أن سلسلتها من ذواكر التخزين المحمولة والمشفّرة IronKey™ D300 حصدت شهادة تصنيف مرموقة على مستوى دول حلف شمال الأطلسي. وبعد عملية تحقق دقيقة، تم إدراج IronKey D300 وIronKey D300S وIronKey D300SM من ’كينغستون‘ في سجلّ منتجات الناتو لضمان المعلومات (NIAPC) الخاص بالمنتجات الأمنية التي تفي بالمتطلبات التشغيلية للهيئات المدنية والعسكرية في دول الناتو.

وقد تأسس هذا السجل بناء على توجيهات أمنية تضمن تقييم المنتجات المشفرة التي يجري تطويرها في إحدى دول الناتو، والموافقة على استخدامها وفقاً للسياسات الأمنية المتبعة في دول حلف شمال الأطلسي. وتعتبر هذه الخطوة دليلاً واضحاً على أهلية IronKey D300 كمحرّك مشفّر للأقراص يلبي مستويات حماية البيانات التي وضعها الناتو لحماية المعلومات من الضياع أو الهجمات الإلكترونية. وينبغي حماية البيانات الحساسة أثناء النقل، لأن أي ضياع أو خرق قد يلحق ضرراً كبيراً بقوات الحلف أو مهامها أو الدول الأعضاء.

وفي تعليقه على الموضوع، قال أوسكار إسكايولا، مدير ذواكر التخزين المحمولة لدى ’كينغستون‘ في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: "يسرّنا حصول سلسلة IronKey D300 على شهادة التصنيف المرموقة هذه، حيث تنضم إلى عدد من محركات الأقراص المحمولة المشفرة التي حملت شهادة الاعتماد ذاتها في السابق، مثل D100 وD200. وتشير هذه الخطوة إلى مدى شهرة IronKey وثقة العملاء بها في مختلف دول الناتو والوكالات الحكومية الأعضاء فيها، لتأمين البيانات على مستوى كبير. وتؤكد ’كينغستون‘ التزامها بإبداع ذواكر محمولة ومشفرة لحماية البيانات على المستويين العسكري والحكومي، ولدرجة يثق معها العملاء من ذوي المتطلبات القوية لحماية البيانات بأنها ستلبي احتياجاتهم من حيث أمن البيانات عندما تكون البيانات الحساسة قيد النقل".
كما تحمل سلسلة الذواكر المحمولة IronKey شهادة التصنيف FIPS 140-2 من المستوى الثالث، مما يعني قدرتها على تلبية متطلبات حكومية رئيسية، مثل الأمان المادي لمكافحة العبث والإدارة القوية لمفاتيح التشفير، مع قدرات محسّنة للمصادقة. وتعتبر FIPS 140-2 سلسلة من المتطلبات والمعايير القياسية لوحدات التشفير حفاظاً على سلامة البيانات التي تحميها الوحدة. ويتطلب الحصول على الشهادة بالمستوى الثالث تأكيد توفير الأمان المادي ضد العبث ومنع المستخدمين المخربين من الوصول إلى وحدة التشفير. كما تُصنع سلسلة الذواكر المحمولة IronKey باستخدام غلاف متين من الزنك، وتتم حماية البيانات بآلية تشفير عسكرية الطراز 256-bit AES بنمط التشفير XTS، مع وحدة تشفير داخلية معالجة بمادة الإيبوكسي لتعزيز مستويات الحماية من العبث.

ويعتمد محرك الأقراص على برمجيات رقمية موثوقة تجعلها محصّنة ضد برمجيات BadUSB الخبيثة، ويُعزز مستوى الحماية بكلمة مرور قوية لمنع أي وصول غير مصرّح به. ويتضمن الإصدار المتسلسل من IronKey D300S على رقم تسلسلي فريد مع رمز شريطي يتيح لمسؤولي الشبكات مسح الرمز أو قراءته بسهولة لتعزيز عمليات التتبّع والتوزيع على مستوى المؤسسة. وعلاوة على ذلك، توفر محركات الأقراص IronKey D300S لوحة مفاتيح افتراضية تمكن المستخدمين من إدخال كلمة المرور بنقرات الفأرة، مما يؤمن الحماية اللازمة ضد مختلف المخترقين.

وتتوفر السلسلة الأنيقة IronKey D300 بسعات تتراوح بين 4 غيغابايت إلى 128 غيغابايت، وبأسعار معقولة وآلية سهلة الاستخدام لتتحول إلى أداة قوية في الدول الأعضاء في تحالف شمال الأطلسي.