"فرصة مجانية لكل طموح" .. "مؤسسة الصفدي" تفتتح مركز تدريب welding في أعمال الغاز والبترول

  • شارك هذا الخبر
Monday, January 20, 2020



نظرًا لانطلاق مجال البترول والغاز في لبنان، وارتفاع التوقعات بازدياد الطلب على عمّال اللحام المحترفين، اتخذت "مؤسسة الصفدي" المبادرة لإنشاء مركزًا جديدًا تابعًا للمؤسسة، وهو الأول من نوعه في لبنان، خاص بالتدريب على اللحام في أعمال الغاز والبترول، ذي شهادة مجازة ومعتمدة دوليًا، ويقع هذا المركز في "مهعد الصفدي للتدريب المهني المعجّل" في بولفار طرابلس.
يتمتّع هذا المركز بقدرة على تدريب ما يصل إلى حوالى 200 عامل لحام سنويًا، بحيث يتمّ تدريبهم على أحدث معدّات اللحام، واعتمادًا على ثلاثة من أحدث تقنيات اللحام المتاحة في السوق، وهي تقنيات SMAW، GTAW، وGMAW مع مدرّبين متخصصين رفيعي المستوى من TWI "معهد اللحام" العالمي.
بعد الحصول للتدريبات اللازمة، يخضع المتدربون لامتحانٍ، يحصلون بموجبه على شهادة CSWIP المعترف بها دوليًا، مما يسمح لهم بالعمل في جميع أنحاء العالم في مجالات اللحام العام، لحام البناء، واللحام في أعمال الغاز والبترول.
تهدف "مؤسسة الصفدي" من خلال هذه المبادرة إلى تشجيع أصحاب الطموح من الشباب إلى الإنخراط في مجالات عملٍ متطوّرة، متوفّرة في أقطاب العالم كلّه، وذلك عبرتمكينهم وتزويدهم بالتدريبات المتخصصة والدقيقة، محققين بذلك طموحاتهم بغض النظر عن التحديات الاجتماعية أو الاقتصادية التي قد يواجهونها.