فريدريك كيمب - رئيس الأطلسي-الأميركي لـ"الاتحاد": الإمارات تملك تجربة رائدة في النمو والتطور

Thursday, January 9, 2020



قال فريدريك كيمب رئيس المجلس الأطلسي الأميركي إن دولة الإمارات تملك تجربة رائدة في النمو والتطور الاقتصادي والاجتماعي والاستقرار السياسي والأمني، مطالباً دول منطقة الشرق الأوسط أن تحذو حذوها، مضيفاً أنها تشكل الأمل لهذه المنطقة.
ورداً على سؤال حول توقعات بحدوث أزمة مالية عالمية العام الجاري، قال كيمب، خلال حواره مع «الاتحاد» مساء اليوم في أبوظبي: «لا أتوقع حدوث أزمة مالية عالمية»، مستدركاً بالقول «لكن أكبر تهديد هو الركود، وهناك صعوبة في تحديد من أين سوف يأتي النمو، وكذلك تباطؤ في نمو الاقتصاد الأوروبي والصيني والأميركي، كما أن هناك صعوبة في تحقيق نفس نسب النمو».
وأشار إلى أن أسعار النفط تشهد العام الجاري صعوداً وهبوطاً دون أسعار تتجاوز 100 دولار للبرميل وسيكون حجم الطلب هو العامل الأول في تحديد التأثير على الأسعار.
وبشأن مستقبل العلاقة بين أميركا والصين، أعرب كيمب عن اعتقاده بأنه تم فهم السوق بطريقة خاطئة بالنسبة لما يحصل بين أميركا والصين من نزاع تجاري، وسوف يتم التعامل بشكل عادي ولن يحدث أي شيء، لافتاً إلى أن الاتفاق التجاري بين البلدين يقلل نسبة التوتر رغم عدم وجود تقدم كبير.
أعلنت الصين اليوم أن نائب رئيس الوزراء ليو هي سيتوجه إلى واشنطن الأسبوع المقبل للتوقيع على اتفاق "المرحلة الأولى" التجاري مع الولايات المتحدة والهادف لخفض التصعيد في الحرب التجارية بين القوتين الاقتصاديتين الأكبر في العالم.
وسيطوي توقيع الاتفاق صفحة نزاع استمر نحو سنتين وهدد بخنق الاقتصاد العالمي وتبادل خلاله الطرفان فرض رسوم جمركية على ما قيمته مئات مليارات الدولارات من السلع بينهما.

الانتخابات الأميركية:
وحول آثار الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في نوفمبر 2020، أفاد كيمب بأنه لا يملك أي فكرة بشأن النتائج المتوقعة في الانتخابات. ولكنه يعتقد بأنها أهم انتخابات سوف تحدث في تاريخ أميركا ويأمل أن تكون حسب تطلعات الأميركيين وأن أي حدث في أميركا يجب أن يعبر عن دور أميركا الذي تلعبه منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية. كما يجب تعزيز الاقتصاد والسياسة ودفعهما أكثر نحو الاستقرار ليكونا مثالاً للعالم.
وأضاف "كما أتمنى أن تعيدنا هذه الانتخابات إلى الطريق الصحيح، الذي نسير عليه في ظل اتحاد فيدرالي منذ 70 عاماً".

مقالات مشابهة

لجنة أساتذة المسائي لغير اللبنانيين رفضت العودة الى التعليم المدمج

البيت الأبيض: الرد الإسرائيلي على صواريخ قطاع غزة غير مبالغ فيه

واشنطن ترفض للمرة الثالثة مسودة بيان حول النزاع بين اسرائيل والفلسطينيين

ماكرون والسيسي اكدا ضرورة وضع حد للعنف بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية

سن الفيل ودعت حبيب حكيم في حضور ممثلي عون وبري

سرايا القدس تقصف مواقع كرم أبو سالم وايمتاي وافشلوم ونير عوز ومفتاحيم - نيريم بعشرات الصواريخ وقذائف الهاون