من بينها الزنجبيل… أطعمة تساعد على علاج التهاب الجيوب الأنفية!

  • شارك هذا الخبر
Monday, January 6, 2020

يعتبر التهاب الجيوب الأنفية من الأمراض الشائعة جداً. وهو ينتج عن التهاب الغشاء المخاطي ويترافق مع احتقان الأنف. أما النوع الحاد منه فيسببه نوع من الفيروسات أو البكتيريا وخصوصاً في حالات الزكام. وفي هذه الحالة يحدث التهاب في البلعوم وتجويف الأنف.

ومن الضروري في هذه الحالة استشارة الطبيب، كما من الممكن الاعتماد على بعض المكونات الغذائية. ومنها مثلاً الزنجبيل الغني بالمعادن والفيتامينات والمضاد الفعال للالتهابات والذي يساعد على الحد من الشعور بالتعب. ولهذا ينصح بإضافة بضع قطع منه إلى كمية مناسبة من الماء الدافئ أو إلى خلاصة نباتية. ومن المفيد شرب القليل من خلاصته خلال النهار.

كذلك يمكن الاعتماد على الثوم الذي يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا الضارة. وهو مصدر مهم لمضادات الأكسدة ولهذا يجب الحرص على تناوله في حال المعاناة من مشكلة التهاب الجيوب الأنفية. ويمكن إضافته إلى الوصفات المختلفة أو طحن القليل منه ومزجه مع ملعقتي طعام من العسل وعصير نصف حبة ليمون.

وفي المقابل من الضروري في هذه الحالة الامتناع موقتاً عن تناول بعض أنواع الطعام مثل منتجات الحليب والأطعمة المصنعة مع الحرص على ترطيب الجسم قدر الإمكان.