توقيع اتفاقية في المدرسة الإقليمية لإزالة الألغام للأهداف إنسانية في لبنان

  • شارك هذا الخبر
Thursday, December 12, 2019

يوم الخميس 12 كانون الأول 2019 تم توقيع اتفاقية بين وزير أوروبا والشؤون الخارجية تمثله السفارة الفرنسية في لبنان، ووزير الدفاع اللبناني، يمثله رئيس المركز اللبناني لمكافحة الألغام، اللواء جهاد بشيلاني، بحضور السيد روبرت كرينجيل، ممثل رئيس وفد الاتحاد الأوروبي.

بتمويل من الاتحاد الأوروبي، سيتم تنفيذ مشروع "المدارس الخمسة" في خمسة مراكز تدريب في الشرق الأوسط وأفريقيا. في لبنان، تم تكليف فرنسا بهذا المشروع وسيتم تنفيذه من قبل الإدارة الفرنسية للتعاون الأمني ​​والدفاع (DCSD)، مما سيسمح بالتالي تعزيز المهمة الإقليمية للمدرسة الإقليمية لإزالة الألغام لأهداف إنسانية في لبنان(ERDHL) من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة خلال مدة المشروع 2019-2022 :

· 150 متدرب تم تدريبهم خلال 3 سنوات

· تعزيز القدرة التعليمية للمدرسة من خلال شراء المعدات المتخصصة

· تحسين القدرات الإدارية والحوكمة من خلال تكليف خبير

عن المدرسة الإقليمية لإزالة الألغام لأهداف إنسانية في لبنان:

المهمة: معنية بإزالة ونزع الألغام ومكافحة الأجهزة المتفجرة، تقدم المدرسة المشورة والمساعدة المتخصصة للمتدربين في البلدان المتأثرة بمشكلة الألغام الأرضية والذخائر غير المنفجرة، من خلال تقديم دورات تدريبية تلبي احتياجات برامج إزالة الألغام الإنسانية.

Ø طريقة العمل: تستقبل المدرسة بشكل أساسي المتدربين العسكريين والمدنيين من جميع أنحاء الشرق الأوسط وكذلك من إفريقيا. تم تصميم بنيتها التحتية لاستقبال أربعين متدربًا في آن واحد.

Ø النتائج: تم افتتاح المدرسة في عام 2017، وقد استضافت بالفعل أكثر من 600 متدرب تم تدريبهم باللغة العربية وفقًا للمعايير الدولية.