في ذكرى اغتياله الـ 14..مواقف تستذكر جبران تويني "الثائر"

  • شارك هذا الخبر
Thursday, December 12, 2019

في الذكرى الـ14 لاستشهاد الصحافي جبران التويني، غرد الرئيس سعد الحريري كاتبا "١٤ سنة على استشهاد جبران تويني .. قَسمُ اللبنانيين على الوحدة والتضامن الى أبد الآبدين وقلم الانتفاضة التيق زرعت في الصدور روح التمرد على الظلم والتبعية . تحية في ذكراه لديك النهار الذي يصيح للحرية كل صباح".

وكتب رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع عبر “تويتر”، “قتلوا الثائر ولم تمت الثورة”. وارفق التغريدة بصورة للشهيد تويني وهاشتاغ “#جبران_تويني”.

وغردت عضو كتلة المستقبل النائبة رولا الطبش عبر حسابها على "تويتر": "في الذكرى ال14 لاستشهاد الكلمة الحرة، جبران تويني، النائب والصحافي والمناضل، يبقى تحقيق العدالة هو الاولوية، لنستحق شهادة كبار هذا الوطن الكبير. اطلق قسمه التاريخي منذ سنوات، ولا يزال يصدح في الساحات، والشعب اللبناني بات اكثر التصاقا به ويردده، مسلمين ومسيحيين موحدين، الى أبد الآبدين، دفاعا عن لبناننا العظيم".

واستذكر وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال كميل أبو سليمان التويني، وقال، “كم نفتقدك أيها الشهيد الصديق جبران تويني وتفتقدك الساحات، لكنني واثق انك فرح من عليائك لأن الشعب اللبناني يعيش قسمك”. وأضاف في تغريدة عبر “تويتر”، “لقد تخطى انتماءاته المناطقية والدينية والسياسية وثار على امتداد لبنان بوجه الفساد وانتهاك القوانين وحقوق الانسان”.