اتفاقية تعاون بين شركة اندفكو وجامعة البلمند

  • شارك هذا الخبر
Tuesday, December 10, 2019




في إطار استراتيجية جامعة البلمند في توطيد علاقة الأكاديميا بالقطاع الصناعي، وقعت الجامعة اتفاقية تعاون مع شركة اندفكو، وذلك لتبادل الخبرات بين المؤسستين، فيما يصب في مصلحة الطلاب والخريجين والمجتمع اللبناني. جرى التوقيع على الاتفاقية في حرم الجامعة في الكورة، من قبل نائب رئيس الجامعة للشؤون الدوليّة وعميد كلية الهندسة البروفسور رامي عبود، ونائب رئيس اندفكو للموارد البشرية والتطوير الاداري السيد وسام مبارك، و مدير التوظيف في الشركة فادي يونس، وذلك بحضور عميد القبول والتسجيل وشؤون الطلاب بالوكالة في الجامعة الدكتور وليد مبيض، ورئيسة قسم الهندسة الكيميائية الدكتورة ريما مني، ومديرة مركز خدمات التوظيف السيدة ديالا فرح، وعدد من الاداريين.

بموجب هذه الاتفاقية، تؤكد الجامعة على تعاونها مع إحدى أهم الشركات اللبنانية التي لها فروع في أكثر من دولة أجنبية، مما يتماشى مع سعيها الدائم لتأمين فرص تدريب وتوظيف للطلاب و الخريجين، كما تؤكد التزامها بحثّ الطلاب على العمل على أبحاث علمية تأتي بالافادة للقطاع الصناعي في لبنان ، و ذلك تحت اشراف أساتذتهم المختصين. ومن جهتها تضع "اندفكو" مواردها التقنية والبشرية بتصرف الطلاب لتسهيل أبحاثهم.

عقب اللقاء، قام المجتمعون بجولة على أحدث مختبرات كلية الهندسة، ومنها مختبرات قسم الهندسة الكيميائية ومركز نظم المعلومات الجغرافية، و مركز الزعني لتكنولوجيا الأبحاث الصناعية و الهندسية. أشاد مبارك بحداثة المعدات الموجودة، كما ركّز على "تميز خريجي وطلاب البلمند الذين سبق لهم أن عملوا أو تدربوا في اندفكو، بالتحلي بالمهارات التقنية و الاجتماعية في آن واحد".

بدوره، أكد عبود "على ضرورة مواكبة تطور القطاع الصناعي والعمل على أن تتوافق مناهج الدراسة في الجامعة مع هذا التطور سواء كان في لبنان أو في المنطقة"، وأمل "أن تستمر و تتطور هذه العلاقة، وهي ليست بالعلاقة الجديدة، داعيًا لأن تتبلور بمشاريع أكثر وأكبر لخدمة التعليم العالي، التطور الصناعي، و الوطن".