الرئاسة السورية تتوعّد قناة إيطالية... والسبب؟

  • شارك هذا الخبر
Sunday, December 8, 2019

أعلنت الرئاسة السورية، مساء أمس السبت، أنّ قناة إيطالية أجرت حواراً مع الرئيس السوري، بشار الأسد، لكنّها لم تعرضه في الموعد المتّفق عليه، متوعّدة القناة بأنّه إذا لم يتم بثّ اللقاء كاملاً خلال خلال هذين اليوم، فإنّها – أي الرئاسة السورية - ستقوم ببثه على حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي وعلى الإعلام المحلّي مساء غدٍ الاثنين.

وقالت الرئاسة السورية في بيان إنّه "بناءً على طلب محطة "راي نيوز 24" الإيطالية تم إجراء لقاء مع الرئيس الأسد، عبر المدير التنفيذي للقناة والمذيعة لديهم مونيكا مادجوني.. تم إجراء اللقاء بتاريخ الـ 26 من تشرين الثاني الماضي، وتم الاتفاق على أن يكون البث ليل يوم الاثنين الموافق الـ 2 من كانون الأول الحالي".

وأضافت: "صباح يوم الإثنين أبلغتنا مادجوني أنّها تريد الاستئذان بتأخير البث، وذلك لأسباب غير مفهومة، وتكرّر طلب تأخير البث أكثر من مرة.. ولم يتم تحديد موعد للبث من قبل المحطة المذكورة حتى الآن.. ما يوحي بأن اللقاء لن يبث".

وأشارت الرئاسة السورية إلى أنّه "كان ضرورياً على القناة كوسيلة إعلامية أوروبية أن تتقيّد بالمبادئ التي يدّعيها الغرب، وخصوصاً أنّها تعمل في بلد هو جزء من الاتحاد الأوروبي الذي يفترض أن تكون الحريات الإعلامية والرأي والرأي الآخر جزءاً أساسياً من قيمه".

وختمت: "بالتالي فإنّ المكتب السياسي والإعلامي في رئاسة الجمهورية العربية السورية يؤكد أنّه إذا لم يتمّ بث اللقاء كاملاً خلال اليومين القادمين، فإنّنا سنقوم ببثه على حسابات الرئاسة على وسائل التواصل الاجتماعي وعلى الإعلام الوطني بعد غد الإثنين الموافق الـ 9 من كانون الأوّل الجاري، الساعة الـ 9 مساء بتوقيت دمشق".