الغارديان- مقاول السيسي

  • شارك هذا الخبر
Thursday, October 24, 2019

الغارديان التي نشرت مقابلة أجراها باتريك وينتور مع المقاول والفنان المصري المعارض محمد علي بعنوان "مقاول السيسي الذي انقلب عدوا".

ينقل وينتور عن محمد علي قوله إنه يشعر بمسؤولية شخصية عن المعتقلين الذين خرجوا للتظاهر في مصر بناء على دعواته مشيرا إلى أن معركته التي بدأها للإطاحة بالنظام المصري لم تنته بعد.

ويضيف وينتور أنه خلال مقابلة أجراها في مدينة برشلونة مع محمد علي الذي يعيش خائفا من قتله على يد قتلة مأجورين طالب الكونغرس الأمريكي بفتح تحقيق لمعرفة كيف تم Yنفاق المعونة التي تقدمها الولايات المتحدة لمصر على مدار العقود الماضية والتي تقارب 70 مليار دولار.

ويقول وينتور إن فيديوهات محمد علي ساهمت في خروج مظاهرات ضد السيسي وهو أمر نادر الحدوث وذلك بعدما كشف علي أمور اقتصادية هامة وإهدارا للمال العام في بلد يعيش أكثر من ثلثه تحت مستوى خط الفقر حيث قام النظام المصري بشن حملة اعتقالات بالتزامن مع المظاهرات التي خرجت الشهر الماضي اعتقل خلالها 4321 شخصا.

ويضيف وينتور أن محمد علي قال له إنه أوقف الفيديوهات خلال الوقت الحالي ويحاول أن يلعب دورا أكبر في توحيد أطياف المعارضة المصرية ضد نظام السيسي ومنهم الليبراليون والإخوان المسلمون.