جعجع: حل الأزمة حكومة جديدة بعيدة تماما عن الطقم الحالي

  • شارك هذا الخبر
Friday, October 18, 2019

بعد كلمة رئيس الحكومة اللبنانية، سعد الحريري، التي ألقاها، الجمعة، وأعطى فيها مهلة 72 ساعة لشركائه في الحكومة من أجل الاتفاق على مخرج للأزمة الاقتصادية في لبنان، خرج رئيس حزب القوات اللبنانية، سمير جعجع، عن صمته وأعلن أنه يتفق تماماً مع التوصيف الذي أعطاه الرئيس الحريري للواقع السياسي القاتم في لبنان.

وأكد جعجع في حديثه أن المشكلة في البداية ناجمة عن ممارسة سياسية خاطئة جداً، وبعيدة كل البعد عن منطق الدولة ومصالح الشعب اللبناني.

موضوع يهمك? شرارة الانتفاضة اللبنانية.. فساد وضرائب بلا إصلاحات فيديو
لا لأنصاف الحلول
كما أشار إلى أن الظرف الحالي لا يسمح بأي حال من الأحوال بأنصاف الحلول، ويجب هذه المرة الاستفادة من الزخم الشعبي للقيام بنقلة فعلية نوعية، وليس مجرد ترقيعات في ثوب بالٍ، بحسب تعبيره.

كذلك أكد أن النقلة النوعية تكون بتشكيل حكومة جديدة بعيدة كل البعد عن الطقم السياسي الحالي، لتبدأ عملية النهوض الاقتصادي المرجو في البلاد.

يذكر أن رئيس الحكومة، سعد الحريري، كان قد قال "إن الانتظار لم يعد خياراً ومن يملك الحل للأزمة أن يتقدم"، وتحدى من يملك الحل أن يتسلم وفق انتقال سلس وهادئ للسلطة.

إلى ذلك أكد الحريري في كلمة تلفزيونية له أن الإصلاحات لا تعني فرض ضرائب، معبراً عن شكواه من وضع العراقيل أمام عملية الإصلاح والعمل الحكومي.