إطلاق حملة التواصل الدولية الجديدة لوكالة "كامبوس فرانس"

  • شارك هذا الخبر
Tuesday, October 15, 2019

لمناسبة إطلاق حملة التواصل الدولية الجديدة لوكالة "كامبوس فرانس" (Campus France) التي تُعنى بالترويج للتعليم العالي الفرنسي، سوف يُقام حفل إستقبال في قصر الصنوبر يوم الأربعاء الواقع في 16 تشرين الأول عند الساعة السابعة مساءً بحضور سفير فرنسا في لبنان، السيد برونو فوشيه، والسيد فلوران بونافانتور، مدير التواصل والدراسات، إلى جانب الشركاء الجامعيين الفرنسيين واللبنانيين وعدد من خرّيجي الجامعات.

في سياق الإستراتيجية الوطنية الجديدة الرامية إلى زيادة جاذبية ما تقدّمه فرنسا، والتي أُطلق عليها تسمية "أهلاً بكم في فرنسا / إختاروا فرنسا"، شاءت وكالة "كامبوس فرانس" أن تعزّز إنتشار التعليم العالي الفرنسي في الخارج وأن تزيد أعداد الطلاب الأجانب في فرنسا عن طريق توفير إستقبال عالي الجودة لهم.

تبقى فرنسا الوجهة الأولى للطلاب اللبنانيين، بفارق كبير عن غيرها من الوجهات، إذ بلغ عدد الطلاب الذين تسجّلوا للعام 2018-2019 5665 طالباً، وهذا العدد يزداد بإطّراد.

سوف يتزامن إطلاق هذه الحملة مع معرض سيُقام في المعهد العالي للأعمال (ESA)من 17 إلى 19 تشرين الأول بعنوان: "الوجهة المقصودة: فرنسا – معرض الدراسات في فرنسا". وسيجمع هذا المعرض 36 مؤسسة فرنسية للتعليم العالي و 3000 طالب ثانوي لبناني حول عدد من المحاضرات وورش العمل واللقاءات الجامعية.