بالفيديو- "سبعة" تقتحم المجلس النيابي... وشرطة المجلس توضح

  • شارك هذا الخبر
Friday, October 11, 2019

اقتحمت مجموعة من حزب سبعة المجلس النيابي كذلك اقتحمت مجموعة أخرى من قطاع الشباب و الطلاب في الحزب الشيوعي اللبناني مبنى الإتحاد العمالي العام في بيروت، "حزب سبعة" أعلن في بيان ان ناشطين منه اعتصموا داخل مجلس النواب، وان العشرات منهم اوقفوا من قبل شرطة المجلس. وجاء في البيان الذي تلته العضو في الهيئة التنفيذية في حزب سبعة بارعة الاحمر من داخل المجلس النواب :
"نحن اليوم قررنا ان نرسل رسالة من داخل المجلس النيابي اللبناني لنقول للبنانيين والعالم وكل المعنيين انه تحت سقف هذا المجلس:تم خرق الدستور عشرات المرات
عبر اقرار موازنات بدون قطع حساب لعشرات السنين !
عبر عدم احترام كل المهل الدستورية لتقديم الموازنات !
عبر اغلاق المجلس النيابي لاشهر طويلة فقط بسبب خلافات سياسية
واشار البيان الى أنه تحت سقف هذا المجلس تخفى أهم القوانين هم بحاجة لها لتطوير هذا الوطن. ومن اهم هذه القوانين قانون استعادة الاموال المنهوبة الذي قدّمه حزب سبعة وقانون استقلالية القضاء.
تحت هذا السقف نواب الاحزاب الطائفية مددوا لانفسهم 5 سنوات بدون وكالة من الناس وانتخبوا رئيس جمهورية غير شرعي. نعم غير شرعي !
ورئيس هذا المجلس.. نفسه ! ممثلا لنظام يحكمنا منذ عشرات السنين !
تحت هذا السقف تم تشكيل اسوأ حكومات المحاصصة الطائفية!
لكل هذه الاسباب وغيرها، نعلن اليوم من هذا المكان بالذات اطلاق "المقاومة المدنية" الوطنية، ليس المسيحية ولا الاسلامية ! بوجه نظام فاسد وفاشل خرب اجمل وطن بهذه المنطقة ! ندعو كل المواطنين ان يضعوا يدهم بايدينا بكل المناطق. سيكون لدينا تحركات عديدة وتصاعدية منظمة...سلمية دائما ! سنعلن عنها تباعا.
اخواننا المواطنين: هذه السلطة الطائفية تتخبط اليوم بوجه ازمة خطيرة هي كانت سببها. هذه السلطة لا تعرف ولا تريد ان تعمل اي اصلاح وتحارب اي فساد. لان لا يمكنها محاربة نفسها.".
لم يعد لدينا اي حل الا تغيير الحكام عبر انتخابات نيابية مبكرة ينبثق منها مجلس نيابي جديد ورئيس جمهورية جديد وحكومة اخصائيين جديدة لاسترجاع بلدنا. اي حكومة منبثقة عن هذا المجلس لن تستطيع ان تحكم هذا البلد".

تعليمات بري: وفي السياق، وبعدما أقدم العشرات من ناشطي حزب "سبعة" على اقتحام مجلس النواب والاعتصام داخله، وقامت شرطة مجلس النواب بتوقيفهم، ذكرت "ال.بي.سي" "ان الرئيس نبيه بري وفور تبلغه بتفاصيل ما حصل في مجلس النواب، اعطى تعليماته لشرطة المجلس بالاكتفاء بالتنبيه واطلاق الناشطين فوراً.
في المقابل، أوضحت قيادة شرطة مجلس النواب، في بيان، ملابسات ما حصل في مبنى المجلس النيابي اليوم.

وجاء في البيان:

"لقد سبق لطلاب واعلاميين متمرنين ان تقدموا من الامانة العامة لمجلس النواب للحصول على اذن لزيارة المجلس للاطلاع على مجريات العمل الاداري فيه وجرياً على العادة تم اعطاء الموافقة المسبقة بالدخول... حيث فوجئت عناصر شرطة مجلس النواب المكلفة بحفظ الامن داخل المجلس بقيام بعض الافراد المندسين بين المجموعة الحائزة على الترخيص قيامهم بأعمال شغب واطلاق هتافات داخل القاعة العامة حيث تم توقيفهم واخراجهم من القاعة من قبل عناصر الشرطة وفور ابلاغ الأمر لدولة رئيس مجلس النواب نبيه برّي بملابسات الحادث اعطى تعليماته لقيادة الشرطة الاكتفاء بالتنبيه واطلاقهم فوراً."
اليكم فيديو اقتحام المجلس النيابي والاتحاد العمالي العام