جو حبيقة للنواب :أنها موازنة ضرب القطاع الخاص وفاتكم أن المطلوب هو الإصلاح

  • شارك هذا الخبر
Friday, July 19, 2019

غرد رئيس حزب "الوعد" جو حبيقة، عبر حسابه على "تويتر"، قائلا:أود أن أحيي نوابنا ووزراءنا الكرام، وكل الطبقة الحاكمة من رؤساء أحزاب وأمناء عامين ورؤساء هيئات تنفيذية، على الجهود التي انصبت لإنجاز الموازنة -المسخ التي يناقشها مجلس النواب بهيئته العامة. إن جرأتكم تخطت كل الحدود: أقريتم سلسلة الرتب والرواتب وأنتم تعرفون أنها غير قابلة للتنفيذ ووظّفتم بشكل عشوائي قبيل الإنتخابات، وتأتون اليوم بضرائب تطال جميع المواطنين، فتسلبونهم من جيوبهم ما وهبتموهم من الخزينة.
وعوض معالجة التضخم الحاصل في حجم موظفي القطاع العام، ووضع خطة عملانية لتحفيز الإستثمار لكي تضمنوا زيادة في الواردات، تعملون على خنق الإقتصاد بالمزيد من الضرائب والشروط على المؤسسات وصولا إلى حالة الإنكماش أو الإفلاس، وكأني بكم تطلقون رصاصة الرحمة على واقع يحتضر".

وفي تغريدة ثانية، قال حبيقة: "موازنة تطلبت 20 جلسة حكومية و31 جلسة للجنة المال والموازنة، وتأخير سبعة أشهر عن المهلة الدستورية، يناقشها المجلس النيابي في عراضة مسرحية ليست إلا هدرا للوقت. لست في معرض الغوص في تفاصيل ما أنجزت أقلامكم وعقولكم من أرقام وبنود الموازنة، بل أكتفي بالقول بأنها موازنة ضرب القطاع الخاص وكأنه عدوكم، وفاتكم أن المطلوب هو الإصلاح قبل كل عمل آخر.
وأؤكد لكم أننا لن نغفر لكم لأنكم تدرون ما أنتم فاعلون".