الخليل للاسن: بجهودك تم تنفيذ العديد من البرامج الوطنية

  • شارك هذا الخبر
Friday, July 19, 2019

نوّه عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب أنور الخليل بـ”دور سفيرة الاتحاد الأوروبي كريستينا لاسن في تعميق علاقات التعاون بين الاتحاد ولبنان ودعم المشاريع الإنمائية على أكثر من صعيد وقطاع في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان”.

وثمّن، خلال غداء تكريمي للسفيرة لاسن أقامه لمناسبة انتهاء مهامها كسفيرة في لبنان، “النشاط المميز للسفيرة لاسن وحرصها المتواصل على التواصل والاتصال مع جميع الهيئات الحاكمة المسؤولة وذات الصلة، بدأ من رئيس الجمهورية ورئيس المجلس النيابي ورئيس مجلس الوزراء وتقديم المساعدة والمشورة والدعم الثابت خلال كل حدث هام مر به لبنان”.

وقال: “بجهودك سعادة السفيرة تم تنفيذ العديد من البرامج الوطنية والمحلية مدعومة بتمويل من الاتحاد الأوروبي والذي لا يزال بعضها مستمرا حتى يومنا هذا”.

وأشار إلى “الأثر الكبير الإيجابي لزيارة لاسن إلى منطقة حاصبيا وإلى مدينة حاصبيا، المدينة القابعة في أقصى جنوب شرق لبنان على بعد أمتار قبل المنطقة المحتلة من قبل الاحتلال الإسرائيلي وحيث أتحدر وعائلتي منها منذ مئات السنين”.

ولفت إلى أن “973 شخصًا الذين حضروا مأدبة الغداء تكريمًا لك يمثلون علامة لا تمحى ومؤشرا على مدى احترامهم وتقديرهم الشديد لشخصك، ولا تزال أصداء زيارتك إلى بلدتهم تتردد بينهم”.