بعد الظلم والمخالفات الجوهرية، وفد متابعة المتبارين في دورة كتَّاب العدل في ضيافة ريفي

  • شارك هذا الخبر
Friday, July 19, 2019



إستقبل اللواء أشرف ريفي في مكتبه في الأشرفية لجنة متابعة المتبارين في دورة كتَّاب العدل التي شابها الكثير من الظلم والمخالفات الجوهرية، إن لجهة تصحيح المسابقات أو لناحية التوازن الوطني، حيث قدَّمت العديد من الطعون الى مجلس شورى الدولة ولا زالت عالقة وقيد النظر فيها ، وقد وعدهم معالي اللواء بمتابعة قضيتهم ومطالبهم المُحقّة بعدما أثار الموضوع عبر وسائل الإعلام عقب زيارته لدولة رئيس مجلس الوزراء في السراي الحكومي أول من أمس.

بعد اللقاء كان للمحامي شربل فرَيحة كلمة قال فيها :

سيادة اللواء ، جئناكم اليوم نمثّل أكبر فئة من شباب لبنان عاشت على مرِّ أجيال من الترحيل والتيئيس والظلم والكيدية

وأضاف : أود أن أقول لكم أن عددنا الفعلي هو أضعاف عددنا اليوم كمشاركين بهذا اللقاء ولكن لسوء الحظ الكثيرون إنسحبوا لأنهم لم يعودوا مؤمنين بهذا الوطن والبعض منهم إنسحب خوفاً من أن يُحرَم من أي وظيفة قد يتقدمون إليها في المستقبل إنتقاماً منهم.

وتابع : للأسف معاليكم ، نحن أصبحنا في زمن ٍيخاف فيه المرء من المطالبة بأبسط حقوقه المصانة بالدستور .

وتوجه الى ريفي بالقول : سيادة اللواء ، جئناكم اليوم بما نمثِّل لكي نشد على أيديكم ولكي نقول لكم عن وعيٍ كامل وبصدقٍ متناهي أننا ممتنون لكم أشد الإمتنان ... فأنتم تبنيتم قضيتنا لمجرد أنكم شعرتم أنها قضية حق وقد حملتموها إلى الرأي العام وإلى دولة الرئيس سعد الحريري وتصدَّيتم من أجلنا لمكر أصحاب الصفقات، في حين أن الجميع ودون إستثناء وممن راجعناهم قاموا بغسل أيديهم واعتبرونا مجرد أضرارٍ جانبية وعلينا أن نتقبل أن نكون مجرد فرق عملة .

وقال : إن تجارب الحياة تجعل المرء يفقه معادن الناس ونحن نفتخر بمعدنكم الصلب والنادر، فأنتم مثالٌ يُحتذى به لشخص ٍأنعَم الله عليه بنعمة القوة فاستثمرها لمحاربة الظلم
ولنصرة المظلومين .

وأنعَم عليكم بنعمة البصيرة وقد تصديتم من خلالها لمكر الظالمين ، وأنعم عليكم بنعمة التواضع إستعملتموها أمام الحق والحقيقة. وإن إستثمارك لهذه النِّعم في المكان المناسب يسرّ الخالق.

وختم قائلاً : وأخيراً سيادة اللواء ، حين رأينا أن بعض الزملاء وللأسف عاجزين عن الحضور، قررنا أن ننظِّم كتاباً بشكل عريضة يحتوي على جميع الأدلة الحقيقية التي تُثبت التلاعب بالعلامات والتي تُثبت صحة مطالبنا المبنية على أدلةٍ وبراهين وليس فقط كلاماً وشعارات وقد وقّع عليه الزملاء ملتمسين منك إذا رأيتم أن من شأن ذلك أن يدعم قضيتنا أمام دولة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري أن تسلّموه الكتاب نيابةً عنا .