الخازن: المطلوب تطبيل لحكم الاقوياء... وعطالله يرد: شفنا شو طلع منكم

  • شارك هذا الخبر
Tuesday, July 16, 2019

أشار النائب ​فريد هيكل الخازن​ إلى ان "​الشعب اللبناني​ توسم خيرا من الموازنة وانتظر اصلاحها فالاقوياء تعهدوا بالوعود فتعاهدوا على ​المحاصصة​، والتزموا بالديمقراطية ومارسوا التسويات وبتنا نترحم على ايام "الترويكات"، متسائلاً: "هل هناك من يضرب على الطاولة ويقول اوقفوا التلاعب ب​الدستور​ وتعليق الاستحقاقات والتجاوزات الدستورية"، معتبراً ان "هذه هي حال اللبنانيين الذين استبشروا خيرا مع النظام المستجد فاتاهم علقمه".

وفي كلمة له خلال جلسة ​مجلس النواب​ المسائية لمناقشة الموازنة، اعتبر الخازن أن "الاقوياء ادخلونا في ​الفراغ الرئاسي​ عامين ونصف وفي الفراغ الحكومي اشهرا ورغم كل ذلك صمد الشعب اللبناني وأتته النتيجة معاكسة لكل الآمال، فبدل ان يطوروا حكم الاقليات الديمقراطية ذهبوا الى احتكار السلطة ويحدث كل ذلك وسط اثراء غير طبيعي".

ورأى الخازن أن "الحريات العامة غير مسبوقة فنشهد "جرجرة" الصحافيين واصحاب الراي الى التحقيق والمطلوب تطبيل لحكم الاقوياء، وقد اظهرت التحقيقات القضائية انه كان هناك ظلم في الرعية في استجواب بعض ​القضاة​ ونحن نطالب بآلية للتعينات القضائية".

عضو تكتل لبنان القوي النائب جورج عطالله رد قائلا:" نفهم أن من يهاجم حكم الأقوياء إنما يفعل ذلك لأنه ليس منهم بل من الضعفاء، ونطمئنه أن الحكم لن يكون بعد الآن بيدهم . تزلمتوا وحكمتوا وشفنا شو طلع منكم" .