أبو كروم زار دبور وأكد موقف التقدمي الثابت تجاه حق الفلسطينيين بالعمل

  • شارك هذا الخبر
Tuesday, July 16, 2019

زار عضو مجلس قيادة حزب التقدمي الاشتراكي بهاء أبو كروم مقر السفارة الفلسطينية، في إطار المساعي التي تجريها قيادة الحزب مواكبة للاتصالات الجارية على صعيد التطورات التي شهدتها الساحة الفلسطينية في لبنان وردود الفعل على الإجراءات التي تقوم بها وزارة العمل.

وأفاد بيان وزعته مفوضية الاعلام في الحزب التقدمي الاشتراكي أن "أبو كروم التقى السفير أشرف دبور، بحضور عضو المجلس المركزي الفلسطيني الأرشمندريت عبد الله يوليو وعضو المجلس الثوري لحركة "فتح" آمنة جبريل وأمين سر فصائل منظمة التحرير فتحي أبو العردات، وتم البحث في المستجدات وآخر ما توصلت إليه الاتصالات على هذا الصعيد".

وأكد أبو كروم "موقف الحزب الثابت تجاه حق اللاجئين في العمل وأهمية أن تسرع أجهزة الدولة إلى إصدار المراسيم التطبيقية التي أقرها مجلس النواب عام 2010، إضافة إلى ضرورة أن يأخذ مجلس الوزراء وكل الوزارات المعنية بمضمون الرؤية المشتركة التي وقعت عليها الأحزاب الرئيسية والكتل النيابية، وأطلقها الرئيس سعد الحريري من السراي الحكومي".

ودعا إلى "التعاطي مع قضية اللاجئين الفلسطينيين باعتبارها فوق الحسابات الداخلية اللبنانية، خصوصا أن الموقف الوطني الذي سجله لبنان في مواجهة صفقة القرن لا يجوز أن تنقضه بعض الإجراءات الحكومية تجاه اللاجئين في هذه المرحلة".

وأشار إلى "جملة الاتصالات التي أجرتها قيادة الحزب ووزراؤه من أجل المساعدة في احتواء التداعيات الأخيرة وإعطاء فرصة للحوار والمعالجات الهادئة".

ولفت البيان إلى أن "عضو اللجنة المركزية عزام الأحمد كان أجرى اتصالا بأبو كروم وبالنائب السابق غازي العريضي. وكان أبو كروم أجرى اتصالا بقيادة حركة حماس في لبنان دعا فيه إلى مضاعفة الجهود من أجل تطويق ردود الفعل والإفساح في المجال أمام الاتصالات التي تجريها القيادتان الفلسطينية واللبنانية مع وزارة العمل ولجنة الحوار اللبناني - الفلسطيني وكل الأطراف من أجل التوصل إلى نتائج تضمن حق اللاجئين في العمل والعيش الكريم في هذه الظروف السياسية والاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد".