أبو فاعور أطلق مشروع الكشف على مصانع الغذاء

  • شارك هذا الخبر
Monday, July 15, 2019

أطلق وزير الصناعة وائل أبو فاعور، قبل ظهر اليوم، مشروع الكشف على مصانع الغذاء، وذلك في إطار برنامج جودة وسلامة الصناعات الغذائية، الذي تنفذه وزارة الصناعة، بالتنسيق مع تسع جامعات لبنانية تطوع عدد من طلابها في الهندسة الزراعية للقيام بالكشوفات على المصانع بعد اخضاعهم لدورة تدريبية.

أبو فاعور
والتقى أبو فاعور الطلاب المشاركين في الكشوفات وألقى كلمة توجيهية، شاكرا "الجامعات التي تعاونت، والطلاب الذين اعطوا من وقتهم، وهم يشكلون طاقات جديدة نعتز بها".

وقال:"لا مستقبل للبنان من دون الجيل الجديد المتعلم والمثقف، لبنان الجديد القائم على الانتاجية وفرص العمل والامل. هذه التجربة جديدة وثمرة تعاون بين وزارة الصناعة والجامعات. الاستفادة ستكون مشتركة للوزارة ولكم عندما تحصلون على الخبرات الميدانية، ولنا كوزارة عندما تساهمون في ملء النقص في الكادر البشري الذي تعاني منه الوزارة".

وأشار الى أن "هذه الحملة ستساعد الصناعيين على التصدير وخصوصا أن صادرات الصناعات الغذائية تشكل 30% من مجمل التصدير"، مؤكدا "أهمية دعم الصناعة لأنها تؤمن فرص العمل وتساعد على تنمية الزراعة ونحن معنيون بجودة الانتاج وسلامته للمستهلك"، آملا أن "تترك الحملة أثرا إيجابيا تضمن سلامة المنتج والمستهلك في آن".

ولفت الى أن "المؤسسة ستحصل على ختم الجودة الذي سيساعدها على المنافسة وعلى التصدير"، متمنيا "العمل وفق المعايير العلمية ووفق ضميركم ولا تسايروا أحدا"، مشيرا الى أن "الجودة الذي ستمنحها الوزارة هو امتياز لصاحبه يجب أن يناله عن استحقاق".