بعد تناول الوجبات الدسمة... إعتمدي هذه الخطوات لحرقها بفعالية!

  • شارك هذا الخبر
Saturday, July 13, 2019

على الرغم من إعتماد حميات غذائية صحيّة تساعد على إنقاص الوزن الزائد والحفاظ على رشاقة الجسم وتناسقه، إلا أننا في بعض الأحيان قد نرغب بتناول بعض الوجبات الدسمة الغنية بالسعرات الحرارية والدهون. ولتفادي إكتساب الوزن الزائد، سوف نسلّط الضوء عبر موقع صحتي، على بعض النصائح الضرورية التي تساعد على حرق الاطعمة الدسمة بعد تناولها:



شرب كميات كافية من المياه



للحصول على وزن مثالي إهتمي بتناول كميات كبيرة من المياه يومياً، حيث أن هذه العادة الصحيّة تساهم في تعزيز الشعور بالشبع ما يقلل من كميات الأطعمة التي يتمّ الحصول عليها من جهة، كما أنها تسهّل عملية الهضم من جهة أخرى ما يساعد على التخلّص من الدهون بفعالية بعد الإنتهاء من تناول الطعام.



ممارسة التمارين الرياضية



تعدّ التمارين الرياضية من الوسائل الضرورية والأساسية للتخلّص من الوزن الزائد، والتي تساهم في حرق السعرات الحرارية الزائدة بالجسم. وهنا نشير الى أنه وبعد تناول الطعام يجب الانتظار لمدة ساعة ونصف أو ساعتين قبل تطبيق بعض التمارين، وذلك بهدف منح الجسم الفرصة المثالية لهضم الطعام، وعدم وضعه بحالة من الإرهاق والتعب.



تناول بعض الفواكه



بعد الإنتهاء من تناول الوجبات الدسمة، فإن تناول أي نوع من ثمار الفواكه هو عامل ضروري يساعد على التقليل من إمتصاص الجسم للدهون، وذلك لأن هذه العناصر الغذائية بمختلف أنواعها تتميّز بغناها بنسب عالية من الألياف التي تساعد على تخليص الجسم من الدهون بفعالية، كما أنها تزيد من الشعور بالشبع.



اللجوء الى بعض الأعشاب الحارقة للدهون



بعد الحصول على وجبة دسمة، من الممكن إستخدام بعض الاعشاب الضرورية لحرق الدهون ومنها القرفة والزنجبيل. وهنا نشير الى أنه ولتناول أي نوع من الشاي، لا سيما الشاي الأخضر بالتحديد، يجب الإنتظار لساعة على الأقل بعد الطعام، حيث أنه يؤثر سلباً على عملية إمتصاص الجسم لعنصر الحديد العضوي.

Sohati