الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) الى قمة لينين دعما لاطفال Chance

  • شارك هذا الخبر
Thursday, July 11, 2019

ان يقدم الانسان ذرة من الأمل فهذا أمر عظيم ولكن ان يقدم جبلاً من الأمل الى من يحتاجه فهذا أمر غير مسبوق، وهذا هو حال فريق “Never Give Up” او بالعربية "لا استسلام" في الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) الذي يغادر الاسبوع المقبل (15 تموز) الى جمهورية قيرغزستان حاملاً شعلة أمل للاطفال المصابين بالسرطان في لبنان والعالم الى قمة جبل "لينين" والذي يعلوا 7150 متراً عن سطح البحر ويعتبر من الاعلى في العالم.
رحلة فريق تسلق الجبال في الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) الى قمة لينين ليست الاولى، بل سبقتها مغامرات تسلق ناجحة الى مجموعة من قمم الجبال الاكثر ارتفاعاً وصعوبة للتسلق التي تعرف باسم "تايغا" والموزعة في ارجاء العالم، ومنها قمة "كليمنجارو" الاكثر ارتفاعاً في افريقيا، وقمة "البرس" الاكثر ارتفاعاً في القارة الاوروبية والتي خصصت لدعم مشاريع واهداف انسانية.
ومع الوصول سالماً الى "قمة لينين" بعون الله فإن فريق “Never Give Up” سيكون اول فريق لبناني وعربي، واول فريق جامعي في العالم يتمكن من تحقيق هذا الهدف. وهو يضم في صفوفه شربل حرب، ريتشارد بشارة، عادل خنيصر وآلان كيروز والاخير مسؤول الانشطة في مكتب عمدة الطلاب في حرم جبيل الجامعي، والعقل المدبر للفريق، حيث وصف كيروز استعدادات الفريق للمغامرة التي تستغرق 24 يوماً، منها 20 على الارض صعوداً الى القمة بأنها جدية جداً، خصوصاً ان كلاً من اعضاء الفريق سيحمل على ظهره 30 كيلوغراماً من المعدات التي يحتاجها في مسيره الى الاعلى من عدة النوم، الى الطعام والاعتدة الاخرى. لكن أهم ما يحمله الفريق برأي كيروز هو "شعاع الامل الى الاطفال المصابين بالسرطان الذين مهروا تواقيعهم وامنياتهم على خوذات الفريق ومعداته، وسيواكبون مراحل تسلق القمة منذ اللحظة الاولى عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة والتواصل مع اعضاء الفريق على مسار الساعة".
وفي انتظار ساعة الصفر يوزع افراد فريق “Never Give Up” اوقاتهم بين قضاء وقت مع الاطفال بالتعاون مع جمعية “Chance” في المركز الطبي الجامعي – مستشفى رزق، ومستشفى ابو جودة للفت الانتباه الى قضيتهم اولاً واشعارهم انهم ليسوا لوحدهم في المواجهة، وأن ارادتهم تبقى اقوى سلاح في مواجهة المرض وتردداته. كما ويمضي اعضاء الفريق الوقت في التدريب المضني سواء في نادي الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) في حرم جبيل، او في التدريب المتواصل على تسلق التلال والجبال اللبنانية في جبل صنين، أو قمم جبال الشمال وفي مقدمها القرنة السوداء وغيرها من القمم اللبنانية الجميلة والصعبة الوصول.
يشكل تسلق "قمة لينين" في جمهورية قيرغزستان خطوة كبيرة لفريق الجامعة اللبنانية الاميركية(LAU) نحو حلم تسلق قمة "إيفرست" في جبال هملايا في المستقبل، لكن الاهم برأي اعضاء الفريق هو اضاءة شعلة الامل في قلوب الاطفال وان لا شيء يستطيع كسر ارادتهم وصلابة تصميمهم على مواجهة المرض والانتصار للحياة.