جامعة البلمند تختتم مشروع الريادة الاجتماعية

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, July 10, 2019

اختتمت جامعة البلمند برنامج الريادة الاجتماعية الذي أطلقته بالشراكة مع شركة الأهلي القابضة، طرابلس أولا ورواد أعمال طرابلس، حيث استضافت الجامعة دورات تدريبية لها علاقة بالريادة الاجتماعية للمشاركين في هذا البرنامج.
وتمّ عرض مشروعين من المشاريع المشاركة أمام لجنة مؤلفة من : الدكتور فادي ميقاتي أحد مؤسسي جمعية Tripoli Entrepeneurs Club ، الدكتورة أمية قرعان من كلية إدارة الأعمال في جامعة البلمند، والسيدة لينا حوراني، مديرة قسم المسؤولية الاجتماعية للشركات في مجموعة الأهلي القابضة، بحضور النائب ديما جمالي.

في كلمتها، أشارات السيدة لينا حوراني إلى أن الهدف من هذا المشروع هو تشجيع الشباب في طرابلس على تصميم وتطوير وتنفيذ العديد من المبادرات الاجتماعية والمشاريع التي ستقوم بمعالجة التحديات الموجودة في محافظة الشمال وفي لبنان ككل. على أن تعالج هذه المشاريع أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها الأمم المتحدة.

في كلمتها، تحدثت النائب ديما جمالي على أهمية هذا المشروع في تفعيل دورالشباب كقادة اجتماعيين. كما عرضت تجربتها في ال UN Global Compact مشيرة إلى أهمية التنمية المستدامة، وتشجيع المجتمع المدني والمنظمات والسلطات المحلية للعمل معاً من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة تماشيًا مع أهداف الأمم المتحدة.

في كلمته، أشار رئيس جامعة البلمند الدكتور الياس وراق إلى أهمية التعاون بين هيئات مختلفة في المجتمع المدني، حيث يبقى الجامع الأساسي خدمة المجتمع عن طريق إشراك المؤسسات الأكاديمية في هذا الموضوع. كما رحّب بهذه المبادرة مشيرَا إلى أن جامعة البلمند تسعى إلى المشاركة من خلال طلابها في تحسين الوضع الاجتماعي في كافة المناطق التي ينتمون إليها، وذلك تماشيًا مع قناعة الجامعة أن العلم يجب أن يكون هدفه الأول والأخير خدمة الانسان والحدّ من مآسيه.
وتوجه بالشكر لمؤسسة الأهلي القابضة ولطرابلس أولًا التي تعنى بنقل ثقافة التنمية المستدامة إلى عقول الشباب تماشيًا مع برنامج الأمم المتحدة 2030. كما توجه بالامتنان إلى Tripoli Entrepeneurs Club لتنظيمهم ورش عمل تتناول الريادة بالعمل.
وفي الختام، تمّ الاعلان عن فوز فريق "شببلك" بجائزة المشروع.