بالصور- الحواط يستضيف الاعلاميين في جولة بيئية في جبيل

  • شارك هذا الخبر
Sunday, June 16, 2019

نظمت جمعية "جبيل الخضرا" بحضور ورعاية النائب زياد الحواط ، جولة بيئية للاعلاميين شملت محمية بنتاعل وأرز جاج في قضاء جبيل تندرج في اطار الاضاءة على الثروة البيئية والطبيعيّة الجبيليّة وتشجيع السياحة الداخليّة في ظل الأزمة الاقتصادية التي يعيشها لبنان.

وأكد الحواط من جاج ان "السياحة البيئية هي كنز كبير ومن واجبنا كمسؤولين ان نسلّط الضوء على هذه المواقع التي يجب ان تكون مقصدأ للبنانيين المقيمين والمنتشرين الذين يزورون لبنان في الصيف والشتاء، وللسياح وتحديداً الاخوة العرب"،
وشدد على ان هدف هذه الجولة هو التأكيد "ان لدينا القدرة على تفعيل السياحة البيئية".
ودعا الحواط الاعلام لكي يكون شريكاً أساسياً في تنشيط الحملة السياحية التطويرية والترويجية الانمائية، مشيراً الى انّ "بلدنا واقتصادنا بخطر وواجبنا الانساني والوطني والاخلاقي يحتّم علينا ان نحافظ على ارضنا".

وتطرق الى الشأن السياسي فأكد ان تكتل "الجمهورية القوية" لن يقبل بتعيينات من خارج آلية التعيينات القانونية وسيحارب من اجل ذلك بالطرق المتحة كافّة معتبرا ان "زمن المحسوبيات انتهى وهو أوصل لبنان الى القعر "، وقال: "نريد ان نشجع اولادنا على البقاء في الوطن والّا نقدمهم هدية للخارج".

ورأى الحواط ان هدف واضعي الموازنة هو تخفيض العجز ولو على حساب "المعترين" بينما تغيب السياسة الاقتصادية الفاعلة وسنكون في التكتل ضدّ أيّ اقتطاع للرواتب وفرض ضرائب جديدة".