مجلس القضاء الاعلى نعى القاضي محمد محمود مكي: جهد لخدمة العدالة

  • شارك هذا الخبر
Friday, February 8, 2019

نعى المكتب الاعلامي لمجلس القضاء الاعلى القاضي في منصب الشرف السيد محمد محمود مكي، وجاء في بيان النعي: "ببالغ الحزن والاسى، ينعي مجلس القضاء الاعلى القاضي في منصب الشرف السيد محمد محمود مكي، وجها رضيا غيبه الموت يوم الاربعاء الماضي بعد صراع مع المرض.

وفي هذه المناسبة الجلل، يستذكر المجلس ما كان للفقيد المغفور له من بصمات علمية وجهود مشكورة زينت مسيرته القضائية التي بذل خلالها كامل الجهد لخدمة العدالة والارتقاء برسالة القضاء.

عين الفقيد في الملاك القضائي برتبة قاض من الدرجة السادسة عشرة في العام 1979، ومن ثم شغل المراكز القضائية التالية: محام عام لدى النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان، قاضي تحقيق لدى المحكمة العسكرية، قاضي تحقيق أول في النبطية ومنتدب مفوض حكومة معاون لدى المحكمة العسكرية، رئيس غرفة لدى محكمة الاستئناف في جديدة المتن، قبل أن يختم مسيرته القضائية في العام 2007 مستشارا لدى محكمة التمييز.

إن مجلس القضاء الاعلى يتقدم بالتعازي من عائلة الفقيد الكريمة، ومن ابنه القاضي فيصل مكي، ومن قضاة لبنان عموما وقضاة محكمة التمييز خصوصا، ومن عموم عائلات بلدة حبوش الجنوبية، راجيا للراحل الراحة الابدية، ولهم الصبر والسلوان".