ارتفاع أعداد المغادرين عبر المطار الى 20 الف يوميا مع بدء موسم الحج
شارك هذا الخبر

Thursday, August 24, 2017

أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" عن ارتفاع أعداد المغادرين من بيروت يوميا لتلامس العشرين ألف راكب يوميا مع بدء موسم الحج ومغادرة الحجاج لتأدية هذه الفريضة، حيث تشهد قاعات المغادرة في المطار ازدحاما كبيرا مع بدء موسم الحج ومغادرة الحجاج اللبنانيين الى الديار المقدسة في المملكة العربية السعودية.

ويتجمع الحجاج المغادرون في قاعات الذهاب، ضمن حملات منظمة ترعى شؤونهم وتعمل على تيسير وتنظيم اجراءات السفر قبيل دخولهم الى قاعات المغادرة الداخلية. ويتولى عدد من ممثلي لجنة شؤون الحج التابعة لرئاسة مجلس الوزراء الاشراف ومتابعة شؤون الحجاج في المطار قبيل المغادرة الى المملكة العربية السعودية.

وقد سيرت كل من شركة "طيران الشرق الاوسط" و"الخطوط الجوية السعودية" رحلات عدة نظامية واضافية ما بين بيروت وجدة والمدينة المنورة، لتأمين نقل الحجاج السوريين الذين حضروا من دمشق عبر حملات منظمة للسفر الى السعودية لتأدية فريضة الحج.

ويقدر عدد الحجاج اللبنانيين لهذا العام بحوالى سبعة آلاف، اضافة الى الحجاج السوريين والفلسطينيين الموجودين في لبنان والذين سيغادرون عبر المطار، ليبلغ عددهم الاجمالي حوالى 11 الف حج.

يذكر ان حركة المغادرة من المطار تشهد ارتفاعا ملحوظا بحيث يلامس عدد الركاب المغادرين يوميا العشرين ألف راكب وذلك في الاسبوع الاخير من شهر آب ومع انتهاء الاجازات الصيفية في معظم الدول الاوروبية والاجنبية واقتراب بدء العام الدراسي فيها، في حين تستمر هذه الاجازات في معظم الدول العربية الى ما بعد حلول عيد الاضحى المبارك الذي يصادف بداية ايلول المقبل.

وتمنت الادارات المختصة في المطار على المسافرين الحضور الى المطار قبل ثلاث ساعات من مواعيد اقلاع الرحلات تسهيلا لامورهم واجراء معاملاتهم.

مقالات مشابهة

في القبّة.. قوى الامن توقف شخصين اقدما على سلب صيدلية

بالصورة- خرجت ولم تعد.. هل تعرفون عنها شيئا؟

فوائد البرتقال عديدة.. منها الحفاظ على صحة العيون

صحتك فى وصفة.. عصير الصبار والعسل لعلاج مشاكل المعدة

تعرضا للسرقة اثناء ممارستهما هواية الصيد

تفجير انتحاري أمام نقطة تفتيش في مركز جمهورية الشيشان الروسية

ميركل تعترف بخطئها!

الرياشي: أتمنى ولادة حكومة تجد أدوية لأوبئة الفساد الإداري والاجتماعي

المرعبي: نرفض توطين السوريين والفلسطينيين