وزراء زراعة "مجموعة العشرين" يدعون لمكافحة الجوع

Sunday, September 19, 2021

اختتم اجتماع لوزراء الزراعة في مجموعة العشرين للاقتصادات الرائدة في العالم أمس السبت، جدول أعماله بدعوة لبذل المزيد من الجهود لمكافحة الجوع والدعوة لمزيد من الابتكار في الزراعة.
وتناول الاجتماع الذي استمر يومين وانعقد في فلورنسا بإيطاليا كيفية ضمان وجود ما يكفي من الطعام لسكان العالم، من بين أمور أخرى.
ودعا وزير الزراعة الإيطالي ستيفانو باتوانيلي إلى التحلي بالصبر، قائلاً إن القرارات المتخذة أمس قد لا تظهر آثارها لسنوات. وتترأس إيطاليا مجموعة العشرين هذا العام.
ووصف باتوانيلي معاناة مئات الملايين من الأشخاص من سوء التغذية، بينما يتم هدر الطعام على نطاق واسع في أماكن أخرى بـ«التناقض الكبير».
ويتم التخلص من نحو مليار طن من الغذاء كل عام، وفقاً لتحليل أجرته مجموعة «كولديريتي» الزراعية، استناداً إلى بيانات الأمم المتحدة. ويبلغ إجمالي الكمية التي يتم التخلص منها نحو 17 في المائة من إجمالي المنتجات الزراعية.
وقال وزراء مجموعة العشرين في بيانهم الختامي: «ندرك أن النظم الغذائية المستدامة والمرنة تعتبر جوهرية للأمن الغذائي والتغذية».
كما ناقش الحضور كيفية ربط إنتاج المزيد من الغذاء بحماية المناخ. وقدمت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) مؤخراً دراسة أشارت إلى أن نحو 470 مليار دولار من الإعانات الزراعية السنوية ليست مستدامة أو عادلة. وذكر الباحثون أنه لا يمكن معالجة التفاوتات الاجتماعية والأضرار البيئية إلا من خلال إعادة توزيع المساعدات.

مقالات مشابهة

جنبلاط: لا بد من العدالة في يوم من الأيام وأذكّر بالاغتيالات ومحاولات الاغتيالات وانفجار مرفأ بيروت وحتى اليوم لا مذكرة توقيف واحدة أفيعقل؟

جنبلاط: العهد القوي "حرق دين البلاد" وليترك عون الرئاسة بكرامته هو وصهره، ولا يوجد "عهد قوي" بل مؤسسات يجب ان تكون قوية

جنبلاط : الناخب اللبناني لا يشترى، واللعبة القديمة انتهت، وهناك جيل جديد على قدر كبير من الوعي، والرشوة الانتخابية انتهت

البيت الأبيض: مستعدون لدعم أي مبادرة دولية لخفض التصعيد في شرقي أوكرانيا

جنبلاط : أيّ خلاف على الأسماء يؤدّي الى الخسارة وسنُعلن أسماء مرشّحينا خلال أسبوعين الى أقصى حدّ

جنبلاط: لن أتحالف مع عبد الرحيم مراد في البقاع الغربي ونحن مع المواجهة السلميّة وقد نلتقي مع العديد من الشخصيات أو الاحزاب