عالم من أمل يرتسم في "طيور الجنة" مع المصمم زياد نكد في باريس

Friday, January 29, 2021



بالألوان الفرحة، جمعت مجموعة "Birds of Love" للمصمم زياد نكد رمزيات الحياة وتصورات الأمل، وحطت التصاميم في Château de Vaux-Le-Vicomte في باريس، حيث يقدم أحدث مجموعاته لموسم ربيع وصيف 2021 ضمن اسبوع الموضة الفرنسي لتصاميم "الهوت كوتور".

وذهب المصمم زياد نكد بعيداً عن اللحظة القائمة، بهدف تشكيل عوالم من فرح تحلق فيها "طيور الجنة" التي أضفت مفهوماً واضحاً للحرية والانطلاق بعيداً عن مآسي الحاضر. هو ليس عالماً متخيلاً بقدر ما هو رسالة أمل تنقلها السيدات الانيقات بمروحة واسعة من فساتين شفافة ومفتوحة وهدلة، تمتاز بانسيابيتها، وتفيض أنوثة بقصات مريحة خالية من التعقيد، وتمتاز بالتصاقها بالجسم ورقتها البالغة.

الريش الذي اعتمد بكثافة في التصاميم، يمنح شعوراً بالتحليق والحرية خارج المآسي وهموم الماضي والظروف الصحية التي قيّدت العالم، الى جانب محاكاتها لموسم مشرق، وقد دخل الريش كإضافات مميزة في الأكمام المفتوحة في بعض الفساتين.

بهذه الروحية، تستعيد المجموعة الجذابة والعصرية هذا الامل، وتنساب رقة وثقة بأقمشة الحرير والـ"دانتيل" والـ"تول" ومخمل الحرير، فيما اُدخل الـ"تافتا" الى بعض التصاميم. الأقمشة هنا، رقيقة، وخالية من الأحجام والضخامة، تراعي فكرة تعزيز الحضور العصري والانيق، تكريساً لمنطق الحب الذي يفيض في ألوان زاهية ومشرقة مثل الـ"باستيل" وال"البيج" والزهري الرقيق والازرق والكحلي والاسود والخمري (بوردو).

ظروف الحجر الصحي أتاحت وقتاً إضافياً لبلورة تصورات فنية تم تنفيذها يدوياً في محترف المصمم زياد نكد، هي عبارة عن تطريز يدوي شكّل مساحة حب فوق ثنايا التصاميم.

اعتمد خليط من المواد التي تعكس شفافية إضافية، وتلتقي مع الاقمشة على مفهوم الحب والحرية، وخلت من التعقيدات.. وانسحب هذا الشغف بروحية الفن المعاصر، على تنفيذ فستان الزفاف الذي تطلب 3 أشهر من العمل، هي بمثابة 3 أشهر من الهروب الى عوالم الأناقة الاستثنائية.

مقالات مشابهة

أول تحرك من البرلمان المصري ضد الفنان محمد رمضان

بعد أسبوع في المستشفى… ريما عساف تروي تجربتها مع كورونا

مايا دياب متهمة بالإرهاب!

الممثلة القديرة رينيه ديك في ذمة الله

"New Look" لنهاركم سعيد

بداية مبكرة للأزمات الفنية في رمضان!