بهجت سلامه يدعو اللبنانيين لتحديد خياراتهم‎

Tuesday, January 26, 2021

قال بهجت سلامه : هي مسألة خيارات، في الثورة كما في السياسة،
إما أن نكون الى جانب حز ب ال له وحلفائه، "ح. ح." فنستفيد من المناصب والسلطة وسرقة المال العام والخاص والهيمنة، أو أن نرفض هيمنتهم ونقاومهم. فالرمادية بعد تدمير القطاع المصرفي والاستشفائي والجامعي، وتدمير بيروت وتشريع الفساد والسرقة والتجويع هي خيانة للوطن. إذ إن:
من مصلحة "ح.ح." أيهام اللبنانيين بقضاء مستقل خلال حكمهم للبنان، بينما أثبت علم السياسة والتاريخ أن لا قضاء مستقل في ظل الاحتلال.
من مصلحة "ح.ح." ابقاء الثورة تحت رايتها المطلبية، بينما الرأس الفاسد، القاتل، وحامي الفساد بمنئى عن ثورتهم.
من مصلحة "ح.ح." تخويف اللبنانيين من داعش، بينما الداعشية هي اختراع ايراني يحميه الحزب في لبنان ويمنع الجيش اللبناني أن يحتفل بانتصاره عليهم.
من مصلحة "ح.ح." الاطاحة بنصف مكوّنات الشعب اللبناني تحت راية "كلّن يعني كلّن"، بينما كل تاريخ الشعوب مرتكز على مراجعات الأفرقاء المتصارعة لسياساتهم السابقة وولوجهم الى الدولة بشروط الدولة والمؤسسات.
من مصلحة "ح.ح." حماية نظام الأسد بواسطة رجال دين مسيحيين بحجّة الدواء واللقاح، بينما قانون قيصر والعقوبات لحظا استثناء الاحتياجات الطبيّة.
من مصلحة "ح.ح." قناعة بعض المسيحيين أن الفدرلة تعيد لهم الاعتبار وتحسّن مقوماتهم الآن، أي قبل تطبيق القرارات الدولية، و/أو نزع السلاح، بسط السيادة، وتطبيق الدستور.
من مصلحة "ح.ح." تسويق منطق "الأقليّات المحتاجة الى حماية"، ليسود نظام الأسد القاتل في سوريا، ويسود "الحزب المسلّح - حامي ألأقليّات" في لبنان.
من مصلحة "ح.ح." استنهاض حلول اقتصادية ومالية قبل بسط سيادة الدولة، بينما السبب الرئيسي للأزمة هو عقوبات الغرب وانسحاب العرب من دعم لبنان منذ التسوية الرئاسية.
من مصلحة "ح.ح." إتّهام وشيطنة رياض سلامه، بالمساواة بين خطايا المنظومة والحكم من جهة، وبين أخطاء الحاكم من جهة أخرى.
من مصلحة "ح.ح." تحوير العمل من المقاومة من أجل السيادة الى التركيز على الانتخابات قبل بسط السيادة، بينما امساك مفاصل البلد سيظل بيد المنظومة.
من مصلحة "ح.ح." إيهام اللبنانيين أن لقمة عيش بيئته مؤمّنة، بينما لقمة عيش السياديين ذاهبة من الفقر نحو المجاعة.
من مصلحة "ح.ح." تسويق شعار "14 و8 عملوا البلد دكانة"، بالمساواة بين القاتل والقتيل من جهة، والمساواة بين فكر شابات وشباب ثورة الأرزالمستقلّين وبين الأحزاب الذين خذلوهم من جهة أخرى.
من مصلحة "ح.ح." شيطنة الجيش اللبناني، بالمساواة بين خطايا المنظومة القاتلة وبين أخطاء الجيش والقوى الشرعية.

مقالات مشابهة

حنكش: سنة من الأزمات والصعاب.. ألم يحن وقت التغيير؟

شوفالييه: فرنسا زادت مساعدتها الطارئة للشعب اللبناني وخصصت 50 مليون اورو لقطاعات الصحة والأمن الغذائي والتعليم وإعادة الإعمار

القناة السابعة العبرية: تسرب مادة الأمونيا من أحد المصانع في خليج حيفا وطواقم الإطفاء تعمل على إغلاق مصدر التسريب

مشرفية: لو أردنا قطع الأرزاق.. لفعلنا ذلك منذ اليوم الأول

شبكة NBC عن مسؤولين أميركيين: قادة عسكريون يطالبون بنشر حاملة طائرات أثناء الانسحاب من أفغانستان

وكالة الطاقة الذرية: إيران تستخدم مجموعة أجهزة طرد واحدة للتخصيب في نطنز بدلاً من 2 سابقاً