يبدأ علاج الشعر الجاف بتجنب هذه الأمور

  • شارك هذا الخبر
Saturday, November 21, 2020

تتسع دائرة الذين يشتكون من الشعر الجاف عاماً بعد عام، وذلك يعود إلى العوامل المحيطة بالإضافة للمبالغة في استخدام مصففات الشعر ومجففات الشعر، ولذا اليوم سوف نعود معك خطوة للوراء لتسليط الضوء على التصرفات التي تقومين بها وتساهم في جفاف شعرك.

تصرفات تقومين بها تزيد من جفاف الشعر
سوف نتطرق لـ تصرفات تقومين بها وتزيد من جفاف شعرك.

قللي عدد مرات استخدام الشامبو
يصبح الشعر جافًا عندما لا تحصل الزيوت الطبيعية التي تنتجها فروة رأسك على فرصة لتغذيته، ولذا فإن غسل الشعر بالشامبو كل يوم سيجعله أكثر جفافاً لأنك تقومين بإزالة تلك الزيوت بشكل يومي. مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيًا كافية لمنح شعرك فرصة الحصول على تلك الزيوت المغذية.

شطف الشعر بالماء الساخن
اشطف الشامبو بالماء البارد أو الفاتر ، فالماء الساخن ضار للغاية للشعر الجاف فهو يؤدي لإزالة الزيوت الطبيعية من فروة الرأس وزيادة الجفاف.


يبدأ علاج الشعر الجاف بتجنب هذه الأمور

شاهدي أيضاً: تنعيم الشعر الجاف بخطوة واحدة

خففي من استخدام مجفف الشعر
دعي شعرك يجف في الهواء من تلقاء نفسه. فحرارة مجفف الشعر الحرارة ضارة جدًا بالشعر، وبمرور الوقت سوف تتسبب في تكسر وتقصف الأطراف. وعند تصفيف شعرك في المناسبات استخدمي الحرارة المتوسطة ويجب أن يكون بعيد 10 سم من رأسك. تأكد من استخدام منتج واقٍ من الحرارة أيضًا لتقليل الضرر الذي يلحق بخيوطك.

توقفي عن علاجات الشعر الضارة
يمكن أن يتسبب فرد الشعر أو تجعيده أو صبغه أو معالجته في جفاف الشعر، لذا يجب أن تمنحيه راحة من هذه العلاجات الضارة، ولذا جربي علاجات طبيعية
لتحول الشعر الجاف إلى شعر صحي.

شاهدي أيضاً: نصائح هامة للحصول على شعر صحي

التعامل بقسوة مع شعرك
تعاملي مع شعرك برفق عند غسله وتجفيفه فهو نسيج رقيق يحتاج إلى عناية إضافية، وإذا كان شعرك جافًا، فهذا يعني أن شعرك هشًا وضعيف والتجفيفه بعنف سيؤدي إلى تشققه ولذا تجنبي فركه أو شده أو عصره، وعند غسل شعرك بالشامبو استخدمي أطراف أصابعك لسحب الشامبو برفق من خلال شعرك بدلًا من فركه برفق. وكذلك الأمر لا تغامري بتسريحات تتسبب بشد شعرك بقسوة.

ما هي الأفعال التي تقومين بها وتتسبب في جفاف الشعر؟ وهل أنت مستعدة للتوقف عن القيام بها من اليوم؟