Wyclef Jean يُطلق "Immortal" تحيّة لبيروت

Wednesday, September 16, 2020

أطلق النجم العالميّ Wyclef Jean أغنية جديدة بعنوان "Immortal" مُهداة لمدينة بيروت بعد الانفجار المُدمّر الذي وقع في العاصمة يوم الرابع من آب.

أغنية "Immortal" تنقل صورة العاصمة بيروت التي لا تموت والتي تنهض دائماً وتتجاوز كلّ المحن والكوارث. وقد تعاون من خلالها Wyclef Jean مع المُنتج والمؤلّف الموسيقيّ وعازف البيانو العالميّ غي مانوكيان، ومع الرئيس التنفيذيّ لشركة XO والمُنتج الموسيقيّ العالميّ وسيم SAL صليبي حيث وحّدوا قواهم معاً بهدف نشر هذه الأغنية عالمياً.

وعن هذا التعاون قال المؤلّف الموسيقيّ وعازف البيانو غي مانوكيان: "لقد جمعتني أعمال عدّة بالنجم الأسطوري Wyclef Jean وعملنا معاً على مدى 13 عاماً. ولقد زار Wyclef Jean لبنان مرّات عدّة خلال هذه السنوات وقدّم عروضاً موسيقيّة فنيّة، ووقع في حبّ الشعب اللبنانيّ وثقافته الغنيّة وأصبح لبنانياً أكثر من الكثيرين. وأضاف: "عندما تواصلت مع Wyclef لمُساعدتنا على تسليط الضوء على لبنان، لم يتردّد لحظة ووافق وتبنّى هذا المشروع وكتب أغنية من القلب مُهداة للبنان الحبيب".

وختم مانوكيان برسالة صادقة لـWyclef Jean قائلاً: "أنا فخور بصداقتنا وفخور بكوني جزء من هذا العمل الرائع". وتوجّه بشكر خاصّ للمُنتج الموسيقيّ العالميّ وسيم صليبي الذي يحمل وطنه لبنان دائماً في قلبه، والذي يعمل على خطط فنيّة لإيصال هذا العمل عالمياً، وأيضاً لخليل صحناوي الذي أنتج الفيديو الخاص بالأغنية.

من جهته، عبّر وسيم SAL صليبي عن فخره الكبير بأصدقائه Wyclef Jean وغي مانوكيان وبعملهما على هذا الإصدار القويّ ذي الرسالة الهادفة. وقال: "أغنية "Immortal" أثّرت بي كثيراً لحظة سماعها. وأتمنّى أن نتمكّن معاً من إحداث فرق وتغيير وأن نُثبت للعالم أجمع أنّ لبنان لا يموت".

تجدر الإشارة إلى أنّ كامل عائدات أغنية "Immortal" ستذهب إلى الجمعيّة الخيريّة اللبنانيّة Lebanon Of Tomorrow التي قدّمت المُساعدة والإغاثة على الأرض منذ لحظة وقوع الانفجار في بيروت.

نواعم

مقالات مشابهة

حب الله: لإغلاق البلد أسبوعين

الصحة العالمية تحذّر: ما زلنا في تشرين وغرف العناية تكاد تمتلئ

عظة راعي ابرشية مار مارون - أوستراليا المطران انطوان شربل طربيه

تعقيم دائرة المنطقة التربوية في الجنوب غدا بسبب إصابة موظف

‏أ.ف.ب: أكثر من خمسين ألف إصابة بكوفيد-19 في فرنسا في حصيلة قياسية يومية جديدة

رئاسة الحكومة السودانية: إزالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب تسمح بعودة السودان للتعامل مع المؤسسات المالية الدولية والاستفادة الكاملة من المنح التنموية والعون العالمي