بول كنعان: مبادرة بكركي الزراعية في غاية الاهمية

Saturday, May 23, 2020

اكد رئيس تجمع موارنة من اجل لبنان بول كنعان ان مبادرة بكركي الزراعية في غاية الاهمية مشددا على ان بكركي هي دائما السباقة في احاطة شعبها ومجتمعها واللبنانيين .ان مبادرتها بوضع املاكها في تصرف المستثمرين لخلق انتاج زراعي لمساعدة من هم في حال العوز، بالغة الاهمية. اذ تفتح ايضا فرص عمل جديدة لمن خسروا وظائفهم وباتوا عاطلين عن العمل، فالاقتصاد يتجه راهنا نحو الزراعة والصناعة . غبطته اعطى التوجيهات وتمت الاستعانة بخبراء واختصاصيين قدموا دراسات في هذا الشأن ، وقد شاركنا في اجتماع مجلس المطارنة في حضور المؤسسات والجمعيات المارونية واصحاب الاختصاص وسيادة المطران سمير مظلوم كما المطران منير خيرالله يتابعان الموضوع بجدية .وتم تقسيم العمل الى مجموعات ، نأمل ان يثمر نتائج ايجابية في المرحلة المقبلة خصوصا ان املاك بكركي منتشرة في كل مناطق لبنان.

واكد ان هجرة الشباب من لبنان لم تعد سهلة فالخارج ايضا مرهق وتعاني دوله من مشاكل اقتصادية .نأمل ان ينتقل لبنان الى مرحلة تبقي الشباب في ارضه، وهنا تكمن اهمية تشجيع القطاع الزراعي. والكنيسة ستكون دائما الى جانبه، وهي لم تترك ابناءها يوما، وتقوم بواجباتها على اكمل وجه، خلافا لما يشاع.

مقالات مشابهة

انتخاب إدوار فيليب رئيس الوزراء الفرنسي السابق رئيساً لبدلية هافر

تعيين الفريق عز الدين الشيخ علي مديراً عاماً لقوات الشرطة في السودان خلفا للفريق أول عادل محمد أحمد بشائر الذي أعفي من منصبه

الأردن: تسجيل 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا

المشرفية من بعلبك: لن آلو جهداً من خلال تواجدي على رأس وزارة السياحة وداخل مجلس الوزراء لحماية القطاع السياحي

عقيص: بتنا بحاجة الى لجنة دولية لمكافحة الفساد بإشراف الامم المتحدة

البكتيريا المفيدة صرعة الغذاء العصري