بايرن ميونيخ ينتقل إلى «التدريب عن بُعد»!

Friday, March 20, 2020

أعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني أنه، وحرصاً منه على تجنب تنقل لاعبيه بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وللحفاظ على التواصل، بدأ منذ الأربعاء باعتماد «تدريب افتراضي» يشارك فيه اللاعبون عبر تقنية الاتصال بالفيديو. وأوضح مدرب الفريق هانزي فليك في تصريح نُشر على الموقع الإلكتروني للنادي أمس الخميس: «علينا أن نقوم بكل ما في وسعنا للرد بشكل إيجابي على الوضع (انتشار الفيروس). نظمنا في الأمس أول تدريب افتراضي في الساعة الـ 11 صباحاً وكان الجميع متحمّسين».

ولم تفرض سلطات مقاطعة بافاريا الألمانية حتى الآن إجراءات عزل إلزامية على السكان، لكن بايرن قام من تلقاء نفسه بالتخلي عن فكرة جمع لاعبيه امتثالاً لتعليمات السلطات الصحية.
وقال البروفسور هولغر برويش، المسؤول عن الإعداد البدني في بايرن ميونيخ: «تم تجهيز اللاعبين بساعات رياضية ملائمة. وهذا يعني أننا نتلقى جميع بياناتهم المثيرة للاهتمام، مثل معدل ضربات القلب، على شاشاتنا». ورأى فليك أن الحفاظ على التواصل بين اللاعبين يوازي أهمية استمرار التدريبات إن لم يكن يفوقها. وقال المدرب الذي يشرف بنفسه على التمارين فيما يتابعه اللاعبون عبر الأجهزة اللوحية الذكية «سيكون من المهم بالنسبة إلينا أن نبقى على تواصل يومي، المجموعة بأكملها ستكون حاضرة للتدريب».

وأضاف مدرب بطل ألمانيا في المواسم السبعة الأخيرة، ومتصدر الترتيب قبل تعليق منافساته بسبب الفيروس: «لقد طور فريقنا التدريبي حصصاً يمكن أن تستمر بين 75 و90 دقيقة».
وتابع: «ركّزنا على تمارين التوازن. في نهاية التدريب، قمنا بجلسة مكثفة على الدراجات الهوائية (الثابتة). في الإجمال، سنقوم بتمارين التحمل بالتناوب مع تمارين الحركة المكثفة».

ورحّب برويش، من جانبه بـ «الدينامية الإيجابية» للفريق، موضحاً: «اللاعبون لا يتواجدون في الملعب (...) لكن يطلب منهم أن يكون لديهم الالتزام بالمواعيد والانضباط ذاته. وأمس، بعد التدريب، استمر الاتصال بالفيديو لفترة طويلة، تحدث اللاعبون، وتبادلوا الكلام. ولهذا السبب يُعد التدريب عبر الفيديو جزءاً مهماً من الحياة الجماعية في هذا الوقت».

من جهة أخرى، تبرّع لاعبو منتخب ألمانيا لكرة القدم بمبلغ 2,5 مليون يورو (2,7 مليون دولار أميركي) لمكافحة الأزمة التي تسبب بها فيروس كورونا، بحسب ما قال مدير المنتخب أوليفر بيرهوف.
وقال بيرهوف في مؤتمر صحافي عبر الفيديو شارك فيه مدرب المنتخب يواكيم لوف: «أنا على اتصال مع اللاعبين، وقررنا منح مساعدة فورية بقيمة 2,5 مليون يورو».

وقال الحارس المخضرم وقائد المنتخب مانويل نوير في شريط فيديو على صفحته في موقع انستاغرام: «يجب أن نعتني ببعضنا البعض في أوقات كهذه. نحن في المنتخب الوطني نفكر وسنتبرع من أجل قضية جيدة».
ونشر لاعبون آخرون على غرار يوشوا كيميش وليون غوريتسكا من بايرن ميونيخ وماتياس غينتر من بوروسيا مونشنغلادباخ فيديوهات مماثلة. ولم يحدد اللاعبون شكل التبرع، لكنهم وجّهوا متابعيهم إلى منصة «فير هيلفن» الهادفة للتنسيق بين المتطوعين في ألمانيا أثناء الأزمة. وأضاف بيرهوف: «حصل اتفاق سريع جداً حول رغبتنا في القيام بلفتة كفريق»، موضحاً أن ايلكاي غوندوغان (مانشستر سيتي الإنكليزي)، طوني كروس (ريال مدريد الإسباني) والحارس مارك أندريه تير شتيغن (برشلونة الإسباني) خرجوا أيضاً بهذه الفكرة.

من جهة أخرى، دعا لوف الناس إلى تغيير سلوكهم بعد هذه الأزمة. وقال في فيديو من منزله في فرايبورغ: «يعاني العالم احتراقاً جماعياً. يبدو أن الأرض تدافع عن نفسها ضد البشرية التي تعتقد أن بمقدورها القيام بأي شيء وتعرف كل شيء. القوة، الجشع والربح كانت دوماً في المقدمة في السنوات الأخيرة». أضاف: «لكن اليوم هناك ما يؤثر علينا جميعنا، وندرك ما يهم حقاً في الحياة: الأصدقاء، العائلة واحترام الآخرين».

وأردف المدرب الذي قاد ألمانيا إلى لقب مونديال 2014 : «يجب أن نظهر أنه بمقدورنا أن نكون مختلفين... ونتعامل مع بعضنا البعض بمزيد من الاحترام في المستقبل». كذلك رحّب لوف بقرار الاتحاد القاري (ويفا) تأجيل كأس أوروبا للمنتخبات من صيف 2020 إلى صيف 2021.
وكشف رئيس الاتحاد الألماني فريتس كيلر أن لوف وبيرهوف عرضا تقليص حجم راتبيهما للمساعدة في الخروج من هذه الأزمة.

مقالات مشابهة

فرنجية: الرئيس دياب يسعى ليكون زعيما ومرجعية سنية ويقوم بكل ما يريده باسيل لكن الامور لا تسير بالشكل الذي ينتهجه القوي هو من يستمر وليس من يصطاد الفرص

مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس 4/6/2020

فرنجية: وزراء المرده صوّتوا ضد خطة الكهرباء ومورس ضغط "قوي" من الرئيس عون على دياب بملف الكهرباء

فرنجية: معمل سلعاتا سيكلّف لبنان مليارات الدولارات في الوقت الذي علينا توفير هذه الأموال لأن قطاع الكهرباء يكبّد الخزينة اللبنانية خسائر بالمليارات

ناشر موقع "السياسة" رامي نعيم ضيف الإعلامي داني حداد

"الحدث": الغارات الإسرائيلية على سوريا استهدفت معسكرات تابعة لإيران في مصياف