كما نشر موقعنا منذ يومين ... عريضة الى الفاتيكان ضد مركز التيار في نهر الكلب

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, February 26, 2020

أطلق ناشطون مسيحيون في الشأنين السياسي والإجتماعي عريضةً بشأن "بناء المقر العام للتيار الوطني الحر" على أرض مستأجرة من الرهبانية اللبنانية المارونية في نهر الكلب، سيتم تقديمها الى البابا فرنسيس عبر السفير البابوي في لبنان المونسينيور جوزف سبيتيري.

وجاء في نص العريضة، "سعادة السفير البابوي في لبنان المونسينيور جوزف سبيتيري المحترم، بعد التحية، وبعد رجاء نقل طاعتنا المسيحية ومحبتنا البنوية لقداسة البابا فرنسيس، نرجو منكم مساعدتنا على نقل صوتنا الى قداسة الحبر الأعظم، والدوائر المعنية في حاضرة الفاتيكان".

وأضافت، "لقد أقدمت الرهبانية اللبنانية المارونية قبل مدة على وضع قسم من أملاكها الموقوفة التابعة لدير مار يوسف البرج، في منطقة زوق الخراب – الضبية العقارية، عن طريق الإيجار بتصرف حزب سياسي لبناني هو "التيار الوطني الحر" الذي باشر قبل أيام عمليات حفر لبناء مركزه الرئيسي على الأرض المستأجرة من الرهبانية اللبنانية المارونية والتي تقع في قلب منطقة أثرية وتاريخية تحمل ثروة معنوية ووطنية وإنسانية تختصر تاريخ لبنان القديم والحديث".

وكان موقعنا قد نشر منذ يومين خبر حول هذا الموضوع جاء فيه "يتردد بأن الفاتيكان تلقى شكاوى حول تقديم الرهبنة اللبنانية عقارا في منطقة نهر الكلب من اجل بناء مقر التيار الوطني الحر ،انطلاقا من ان أراضي الكنيسة مفتر ض ان تكون لصالح الخير العام وليس لاهداف سياسية."