كيف يمكنك التعرف على وسائط التخزين المزيفة؟

Friday, February 14, 2020

تنتشر وسائط التخزين المزيفة في منصات التسوق والمتاجر الإلكترونية، سواء كان ذلك وحدات تخزين فلاشية USB بسعة تخزينية تصل إلى 2 تيرابايت أو بطاقات ذاكرة SD خارجية بسعة تبلغ 256 أو 512 غيغابايت بتكلفة زهيدة.

وفي العادة، تأتي وحدات التخزين USB المزيفة مزودة بالواجهة USB 2.0 القديمة، حتى إذا تم الترويج لها بأنها مزودة بالواجهة USB 3.0، ولذلك قد يتعرض المستخدم لفقدان بياناته، عندما يقوم بكتابة بيانات بحجم أكثر من 32 جيغابايت على مثل هذه الوسائط المزيفة؛ نظرا لأنه يتم إعادة الكتابة على المساحة التخزينية من البداية عندما تمتلئ الذاكرة عن آخرها.

ولا توفر وسائط التخزين المزيفة مساحة تخزينية أكثر من 32 غيغابايت. والأسوأ من ذلك أن المستخدم يحصل على جزء صغير فقط من هذه السعة التخزينية الحقيقية.وبسبب البرامج الثابتة (الفيرموير) المزيفة فإنه لا يمكن الاعتماد على السعة التخزينية، التي يظهرها الحاسوب لوحدات التخزين أو بطاقات الذاكرة المزيفة.

ولذلك، فإنه من الأفضل أن يعتمد المستخدم على برنامج اختبار ويندوز H2testw، بينما يمكن لأصحاب الحواسيب العاملة بنظام التشغيل macOS استخدام برنامج F3.

مقالات مشابهة

‏أ.ف.ب: أكثر من خمسين ألف إصابة بكوفيد-19 في فرنسا في حصيلة قياسية يومية جديدة

رئاسة الحكومة السودانية: إزالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب تسمح بعودة السودان للتعامل مع المؤسسات المالية الدولية والاستفادة الكاملة من المنح التنموية والعون العالمي

اقفال ثانوية قرنايل بسبب إصابة أحد أفراد الطاقم التعليمي بـ"كورونا"

بايدن: حكومة ترامب رفعت راية الهزيمة البيضاء في مواجهة فيروس كورونا

"رامكو" لم تعد قادرة على الإستمرار بعملياتها ضمن هذا النطاق!

بلدية الدوير: للإلتزام بقرار إقفال البلدة