لجنة المال والموازنة: لن يتم المس بالرواتب والتقشف لن يطال حقوق الناس

Monday, December 2, 2019

أكد رئيس لجنة المال والموزانة النائب ابراهيم كنعان ان الوضع دقيق ولكن ذلك لا يعني عدم القدرة على القيام بخطوات جدية للانقاذ والمسؤولية تقع على الجميع من المسؤولين والشعب للتعاون مشددا على ان تشكيل الحكومة في أقرب فرصة هو بداية استعادة الثقة والمسار يجب ان يستكمل بقرارات وقوانين تعالج بالعمق الكهرباء والفوائد للعودة الى حالة التوازن.
وقال بعد اجتماع اللجنة:"لن يمس بجمعيات الرعاية الاجتماعية التي تعنى بالاطفال والمعوقين واذا تمكنا من تعزيزها من الوفر في اماكن اخرى فلن نقصّر" مؤكدا ان لبنان يحتاج الى استعادة الثقة والموازنة اساسية لتحقيق ذلك ولن يتم المس بالرواتب التي هي حق مقدس للموظفين والتقشف لن يطال حقوق الناس.

أضاف:"سندخل الى كل المجالس والهيئات مع اجراءات أخرى للوصول الى تخفيضات تصل الى ٤٥٣ مليار في موازنة ٢٠٢٠ ما يسهم في الحفاظ على نسبة العجز" لافتا الى ان كل ما يفتقد الى التبرير من نفقات شتى وبدلات اتعاب ومساعدات لجمعيات لا تعنى بالرعاية الاجتماعية والصحة يجب ان يشطب او يحذف قسم كبير منه.

مقالات مشابهة

"التقدمي - البقاع الجنوبي" يردّ على "الوطني الحر"

صرخة مدوية من الشمال: الوضع كارثي في المستشفيات ولا مكان لأي مصاب بكورونا

39 حالة حرجة في مستشفى الحريري

وزير خارجية فرنسا: من المهم الترتيب لعودة إيران وأميركا للاتفاق النووي لكن إحياء الاتفاق لا يكفي فهناك حاجة لمحادثات صعبة بشأن الصواريخ الباليستية وأنشطة إيران الإقليمية

"سكاي نيوز": التظاهرات تصاعدت احتجاجاً على تردي الأوضاع الاقتصادية في تونس

11 دولة نجت من فيروس "كورونا"..